ads
ads

7 أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة محرك سيارتك

ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة
ارتفاع درجة حرارة محرك السيارة
منى العوضي

ترتفع كثيرًا في فصل الصيف درجة الحرارة داخل محرك السيارة، وهو شيء طبيعي في ظل "الحر" في هذه الأيام، لذلك تعرض عليكم "النبأ" أسباب ارتفاع درجة الحرارة في محرك السيارة.

1- لابد من التأكد إنه يوجد سخونه في المحرك فقد تكون ساعة قياس الحرارة أو لمبة الحرارة معطلة لأي سبب، ويمكن ملاحظة حالة المحرك وغليان المياه أو وجود بخار أو أصوات غريبة من المحرك مثل الطرق أو الصفع وغيرها.

2- إبحث عن نقص ماء أو تسريب أو عدم وجود سائل تبريد مناسب، فقد يكون خرطوم الماء خرج من جهة المحرك أو الراديتر، ويمكن إعادته إلى مكانه ووضع ماء داخل المحرك مع مراعاة الاستمرار عمل المحرك أثناء تعبئة الماء.

3- يمكن أن تكون مروحة التبريد كسرت أو تعطلت في حالة المروحة الكهربائية ويكون السبب من نفس المروحة أو من الحساس أو من فيوز أو أسباب أُخرى ويمكن في الحالات الطارئة تشغيل المروحة بشكل مؤفت عن طريق ربط الأسلاك مع البطارية مباشرة.

4- الثيرموستات التي تنظم دخول الماء إلى المحرك قد تكون إحدى الأسباب في ارتفاع الحرارة ويمكن في الحالات الطارئة اإلغاء الثرموستات عن طريق فكها بشكل مؤقت لمعالجة ارتفاع الحرارة.

5- تعطل مضخة الماء أو انقطاع سير مروحة التبريد يؤدي الى ارتفاع الحرارة بشكل سريع ويجب التأكد أن كان سير المروحة مقطوع أو مرتخي.

6- غطاء الراديتر أو الراديتر بشكل عام يتسبب في ارتفاع الحرارة ويجب التاكد من عدم وجود تسريب من الراديتر كما والتاكد من صلاحية وإحكام إغلاق غطاء الراديتر.
 
7- تلف داخلي في المحرك، وغيرها من الأسباب التي يمكن للفني المُختص اكتشافها واصلاحها.