ads

دخول 36 مدرسة الخدمة العام الدراسي الجديد فى المنيا

مدرسة جديدة - أرشيفية
مدرسة جديدة - أرشيفية
النبأ الوطنى

أعلن اللواء طارق نصر محافظ المنيا، عن دخول 36 مدرسة الخدمة العام الدراسي الجديد منها مدارس إنشاء جديد، وأخرى توسعة وإحلال جزئي وكلي، بهدف استيعاب أكبر عدد من الكثافة الطلابية.

وشدد المحافظ خلال اجتماع خاص بالاستعداد للعام الدراسي الجديد، بحضور محمد عبدالفتاح السكرتير العام المساعد للمحافظة، ضرورة الانتهاء من كافة أعمال الصيانة البسيطة والرئيسية للمدارس قبيل العام الدراسي، لافتا إلى عدم السماح بأية تجاوزات تخص هذا الأمر حفاظا على مصلحة الطلاب وحسن سير العملية التعليمية، ووجه إدارة التفتيش والرقابة للمرور والمتابعة على المدارس.

كما كلف المحافظ كافة رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق الدائم والمستمر مع مديرى الإدارات التعليمية؛ لاستكمال ونهو كافة الإجراءات المطلوبة والواجب اتخاذها فى مجالات إعداد وتجهيز المدارس بمختلف مراحلها التعليمية لبدء العام الدراسى الجديد ضماناً لحسن سير للعملية التعليمية.

وأعلن رمضان عبد الحميد وكيل وزارة التربية والتعليم، عن بدء أعمال الصيانة البسيطة لـ 2478 مدرسة، كما يجري حاليا أعمال الصيانة الرئيسية، وتم إدراج 20 مدرسة تعليم عام، و9 مدارس تعليم فني، لافتا إلى أن نسبة وصول الكتب الدراسية بلغت تقريبا أكثر من 70%، ويجري حاليا إعادة توزيع المعلمين على المدارس لسد العجز داخل الإدارات.

أوضح المهندس أحمد النوبي مدير عام هيئة الأبنية التعليمية بالمنيا، أن المدارس التي ستدخل الخدمة هذا العام منها 24 مدرسة إنشاء جديد، و5 مدارس توسعة، و4 مدارس إحلال كلي، و3 مدارس ‘حلال جزئي ليصل الإجمالي إلى 36 مدرسة.