ads

5 خطوات تضمن بقاء سيارتك نظيفة وتوفر الوقت والمال

تنظيف السيارة
تنظيف السيارة
حسناء الشيمي

يرغب الكثير في جعل سيارتهم نظيفة ومرتبة، إلا أن تنظيفها يحتاج للكثير من الوقت والمجهود والمال، مما يجعل البعض يتكاسل في الاعتناء بها بالشكل السليك؛ لذا نقدم 5 خطوات تضمن بقاء سيارتك نظيفة وموفرة للوقت والمال:

منع المشروبات والمأكولات:
من أكثر الأشياء التي تسبب اتساخ السيارة هي المشروبات والمأكولات التي يتم تناولها بداخلها، إما عن طريق سكبها أو تعدد الأكواب والأطباق في السيارة؛ لذا يفضل الاستغناء عن الأكواب والأطباق الزجاجية بغيرها من الأطباق والأكواب السيلكون المستخدمة في إعداد المخبوزات، ووضعها في حامل لمنع سكب أي شيء، وغسلها كل فترة.

تنظيف اليدين:
تعد اليدين المتسختين من أكثر الأشياء التي تسبب اتساخ فرش السيارة أو "الدركسيون"، حتى ولو كانت اليدين محملة فقط بالأتربة، فذلك يؤدي إلى تراكمها في السيارة، لذا من الأفضل شراء زجاجة مطهر، ووضعها في باب السيارة، واستخدامها فور الركوب لضمان نظافتها.

التخلص من الأوراق:
بعض الأشخاص يعتبرون أن السيارة بيتهم الثاني، ويقضون الكثير من أوقاتهم فيها، وبالتالي يقرؤون فيها الجريدة، أو قد يراجعون بعض الأوراق والمستندات الهامة بداخلها، وبالتالي قد تتراكم الأوراق بداخل السيارة، مما يشوه شكلها، لذا يفضل التخلص من الأوراق الغير مستعملة أول بأول. 

التنظيف بصفة دورية:
يجب تنظيف السيارة بشكل دوري، عن طريق استخدام قطعة من القماش، ومسح الكونصول، فتحات التكييف، جوانب الأبواب بها لإزالة الأتربة بصفة دورية، ويمكن أيضا استخدام مكنسة كهربائية خاصة بالسيارة لإزالة الأتربة من مقاعد السيارة، وأرضيتها.

وجود معطر:
يعد معطر الجو من الأشياء التي تمنح صاحب السيارة بالانتعاش الدائم، مما يعود بالإيجاب على نفسيته، وأيضا من يركب معه السيارة.