ads

جامعة الفيوم تنظم ندوة"أمجاد المصريين فى حرب أكتوبر"

جانب من الندوة
جانب من الندوة
زينب علاء


نظمت كلية دار العلوم بجامعة الفيوم، اليوم الثلاثاء، ندوة بعنوان "أمجاد المصريين في حرب أكتوبر"، بحضور اللواء مصطفى محمد علي حلبي مساعد رئيس أركان المنطقة الجنوبية العسكرية السابق، واللواء تيسير الطوبجي رئيس أركان حرب الصاعقة السابق، واللواء عبد الله الساري رئيس الفرقة الخامسة بالدفاع الجوي السابق، والدكتور محمد عبد الوهاب، نائب رئيس جامعة الفيوم، والأستاذ الدكتور صابر مشالي عميد كلية دار العلوم بالفيوم.



بدأت الندوة بالسلام الوطني، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، وكلمة للدكتور صابر مشالي عميد كلية دار العلوم، والتي تحدث فيها عن ظروف نصر أكتوبر، ومدى تماسك الشعب المصري وتوحده، أمام الجيش، الذي قيل عنه أنه لا يقهر.


كما استعرض الأستاذ الدكتور محمد عبد الوهاب، نائب رئيس الجامعة، ذكريات الحرب، مؤكدًا على الشباب أنهم جيش مصر القادم، وأن عليهم أن يتمسكوا بالوطن ويحافظوا على وحدته.


من جانبه، قال اللواء مصطفي حلبي، مساعد رئيس أركان المنطقة الجنوبية، إن حرب أكتوبر كانت من أعظم الحروب التي خاضتها مصر، لافتًا إلى أن الخبراء العسكريين قالوا وقتها إن مصر تحتاج إلى 15 عاما أخرى؛ كي تستطيع دحض إسرائيل عن سيناء، موضحًا أن الوحدة العربية كانت أحد أهم أسباب انتصار الجيش الثاني والثالث الميداني.


فيما قال الدكتور خالد حمزة، رئيس الجامعة، إن ذكرى أكتوبر عزيزة على نفوس كل المصريين والعرب، ففيها استرد المصري أرضه وكرامته وعادت هامة المصريين مرفوعة بين الجميع.