ads

بورش E.. سيارة كهربائية بمدى 250 كم في الشحنة الواحدة

النبأ

تسعى شركة بورش الألمانية إلى طرح أول سيارة كهربائية بالكامل، والتي أطلقت عليها اسم بورش E ، والتي من المتوقع أن تظهر في الأسواق بحلول عام 2020.

وشركة بورش الألمانية، والتي تتبع عملاق صناعة السيارات "فولكس واجن"، تخطط لبيع حوالي 20.000 نموذج من تلك السيارة سنويًا، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن موقع وكالة الأنباء الألمانية.


وقالت الشركة في يوليو الماضي أنها تخطط لتوظيف 1400 شخص لإنتاج تلك السيارة، وفقًا لتقرير وكالة رويترز، وفي وقت سابق، قالت الشركة الألمانية أنها سوف توظف حوالي 1000 شخص.


وكشفت شركة بورش الألمانية عن مفهوم تلك السيارة في المعرض الدولي للسيارات في فرانكفورت في سبتمبر عام 2015.


في ذلك الوقت، كشفت الشركة أن السيارة تأتي بقدرة على السير بالشحنة الواحدة لمسافة أكثر من 250 ميلا، وتشمل عددًا من التقنيات المبتكرة الأخرى، دون الكشف عن تفاصيل تلك الميزات التقنية.


ولكن في المقابل فيمكن أن يوضح مفهوم تلك السيارة الكثير مما يمكن عليه النسخة الإنتاجية، حيث تأتي السيارة مع اثنين من المحركات، بقوة دفع تصل في الإجمالي إلى 600 حصان.


ويعتمد المحرك الكهربائي على تكنولوجيا متقدمة ببطارية ليثيوم أيون، حيث تقوم بمد السيارة بالطاقة الكهربائية بشكل انسيابي، حيث يتم توزيعها بالتوازن على طول السيارة بالكامل.


ويتم شحن بطارية السيارة بطريقة فريدة من نوعها، حيث يمكن للمستخدمين شحن البطارية ببساطة من خلال طرق الشحن التقليدية أو شحنها عن طريق كابل عادي في المنزل.


وخلال 15 دقيقة فقط، يمكن شحن نسبة 80% من السيارة، والذي يمنحها القدرة على السير 250 ميلا، ويمكن أن تصل لمسافة 310 أميال.


وتصل سرعة السيارة القصوى إلى 150 ميلا في الساعة، وتبلغ قدرة السيارة على التسارع من الصفر إلى 62 ميلا في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط.


ولا تمتلك تلك السيارة مرايا خارجية، وتعتمد فقط على الكاميرات التي تلتقط ما حولها، لتنقلها مباشرة لشاشة صغيرة أمام السائق، مع وجود نظام صارم للأمان.


ومن خلال تلك السيارة الكهربائية، تدخل الشركة الألمانية بقوة عصر السيارات الكهربائية.بلرألمان