ads

"مرسيدس E".. نفاثة تجري على الأرض!

مرسيدسE
مرسيدسE

كشفت عملاق صناعة السيارات الألمانية "مرسيدس" عن سيارتها الجديدة مرسيدس E موديل 2017، والتي تعد بمثابة "نفاثة" تجري على الأرض بتسع سرعات أوتوماتيكية مختلفة.

وتتميز السيارة بشكل رائع، وتصميم رياضي مثالي، مع محرك قوي، وقدرة عالية على الانطلاق بسرعات كبيرة.

وتحظى السيارة بميزة رائعة في الثبات على الأرض، عند الانطلاق بسرعات عالية، وهو ثبات ينتشر في جميع أجزاء السيارة.

فيما يتعلق بتصميم السيارة، فهي تأتي بتصميم كلاسيكي يكشف عن مساحة المقصورة الداخلية الكبرى، مع مساحة مميزة للمحرك والميكانيكا داخل السيارة.

وهي مناسبة للذهاب إلى النادي، والخروج في النزهات العائلية، مع مقصورة داخلية رحبة، وواسعة، ومساحة خارجية تبدو صغيرة مقارنة بتلك المقصورة الواسعة.

وبالنظر إلى المقصورة الداخلية نجد أنها تتميز بمقاعد فاخرة، مصنوعة من أرقى أنواع الجلد، كما تتميز بالاتساع والأناقة والفخامة والرقي.

وتحظى السيارة بثقل مركزي خلفي، يظهر في المقاعد الخلفية للسيارة، التي لا تتأثر بسرعة السيارة العالية، على عكس المعتاد من السيارات السريعة.

والسيارة التي تحمل التي تأتي من فئة E وتحمل اسم مرسيدس AMG D220  تأتي بسعر يقترب من 38430 يورو في ألمانيا.

وتأتي السيارة بسرعة قصوى تصل إلى ما هو أكثر من 150 ميل في الساعة، مع قدرة على التسارع والانطلاق من سرعة الثبات حتى سرعة 62 ميل في الساعة تصل إلى 7.3 ثانية.

وفيما يتعلق باستهلاك الوقود فهو مثالي ويصل إلى 72 ميل لكل جالون، وهو ما يعتبره الخبراء استهلاك اقتصادي للوقود.

وبالنسبة لانبعاثات ثاني أكسيد الكربون من السيارة، فهي مطابقة للمواصفات الأوروبية والتي تصل إلى 112 مللي جرام لكل كيلو متر.

ومنحتها وكالة البيئة الأوروبية درجة 7 من 10 في تصنيف حماية البيئة، وهو تصنيف متقدم مقارنة بالعديد من السيارات الأوروبية العملاقة.