ads
ads

شركة"سلوفاكية"تكشف عن السيارة"الطائرة"بداية العام المقبل

السيارة الطائرة
السيارة الطائرة

"أيرو موبيل" هو الاسم الجديد الذي يربط بين عالم الطائرات، والسيارات في اختراع جديد لشركة سلوفاكية ناشئة تدعى "النموذج الثالث".

السيارة الطائرة المزمع عرضها في وقت مبكر من عام 2017، تصل قدرتها على الطيران إلى 430 ميلا بشحنة الوقود العادية، كما يمكنها أن تطير على ارتفاعات عالية، متجاوزة الزحام على الأرض.

والمركبة الجديدة تتسع لفردين، كما يمكنها أن تسير بالوقود العادي، كما يمكنها أن تطير على ارتفاع 650 قدما عن سطح الأرض.

وفي الهواء يمكنها أن تطير بسرعة 124 ميلا / ساعة، ولمسافة 430 ميلا بالشحنة الواحدة، وفي الهبوط تحتاج 164 قدما للهبوط بشكل صحيح.

ويتمثل تحدي الطيران في هذا الاكتشاف في الديناميكية الهوائية التي تجعلها قادرة على الطيران لمسافات عالية في الهواء، حيث تحتاج السيارات إلى قوة دفع أرضية، وفي المقابل تحتاج الطائرات إلى قدرات عالية لرفعها.

ولكن "أيرو موبيل" استطاعت أن تروض شكلها الخارج؛ لتحقيق هذا الهدف، ولتسمح بأنواع عديد من الطيران، بالإضافة إلى قدرتها على السير كسيارة عادية وسط الطرقات، حيث إن مالكها بحاجة لرخصتين واحدة كسيارة والأخرى كطيارة، مع استخدامها للتنقل العائلي بين المناطق البعيدة بكل سهولة ويسر.

ويقول المتحدث باسم الشركة، جوراج فاكليش، إن السيارة باتت قريبة جدًا من طرحها في الأسواق للاستخدام التجاري في بداية عام 2017.

ads