ads

الكشف عن "جاجوار F-type 2017" بمواصفات مذهلة

أرشيفية
أرشيفية


بعد عام من الكشف عن نموذج جاجوار لاند روفر "جاجوار F-type" رسميًا في معرض لوس أنجلوس للسيارات في 2015، تم الكشف بشكل رسمي عن النموذج التجاري للسيارة والمخصص للسوق الأمريكي.


وتعبر السيارة التي قام بتصميمها المهندس إيان كالوم، عن شكل وقوة رياضية مذهلة، مع كثير من ملامح الرقي والفخامة بين ملامحها.


وظهرت النسخة الأولى من السيارة بسعر 72 ألف دولار أمريكي، مع طلاء أزرق جميل، وتم صناعة 275 سيارة فقط من تلك النسخة.


وتحظى السيارة بتصميم خارجي أنيق، على شكل مستطيل كبير مع عجلة في كل من الزوايا الأربعة، وتصميم انسيابي، مع شبك أمامي، وعجلات كبيرة بقياس 22 بوصة، بشكل يوحي بالجرأة والقوة.


وفي تصميم الجزء الخلفي يوجد منحنى يصل بين الباب الخلفي للمصابيح الخلفية الضيقة، مع أنابيب عادم مزدوجة، كما تتضمن السيارة مصابيح أمامية بنوع LED بشكل كلاسيكي، تشبه عيون القطط الشرسة.


وتحظى السيارة بكثير من التفاصيل اليدوية الصغيرة الجميلة، لتكون سيارة الدفع الرباعي الأكثر جمالًا على الطريق.


وفيما يتعلق بالتصميم الداخلي، فهو يتميز بالروعة والهدوء والراحة، مع مقاعد جلدية وثيرة، وقمرة قيادة فخمة ورياضية، مع فتحة سقف بانورامية تملأ السيارة بضوء الشمس في النهار والنجوم في المساء.


وفيما يتعلق بالمكان المخصص للحقائب، فهو مثالي لأسرة مكونة من 4 أشخاص، مع إمكانية تخزين احتياجاتهم اليومية في رحلات ذات مسافات بعيدة.


وفي التصميم الداخلي للسيارة أيضًا يوجد شاشة تعمل باللمس بقياس 10.2 بوصة في الكونسول الوسطي، كما تتضمن السيارة نظامًا للملاحة، والتي يمكن أن تقدم الكثير من المعلومات عن الاتجاهات والخرائط التفصيلية لكثير من الأماكن بشكل رائع.


كما يتضمن التصميم الداخلي للسيارة مجموعة من الكاميرات والبرمجيات التي تساعد في القيادة بشكل كبير، بالإضافة إلى ركن السيارة، حيث يمكنك الاستعانة بالكاميرات الخلفية لركن السيارة بشكل سهل.


وتستعين سيارة "جاجوار F-type" بمحرك سعة 3.0 ليتر مكون من 6 أسطوانات على شكل حرف V وهو ما يمنح السيارة قوة 380 حصانًا، من خلال علبة تروس بثماني سرعات، وهو ما يجعلها قادرة على السير من 0-60 ميل بالساعة في خمس ثوان، وتصل سرعتها القصوى 155 ميلًا بالساعة.