ads
ads

الكشف عن سيارة جديدة لـ«هوندا» بمحرك «عاطفي»!

السيارة الجديدة - أرشيفية
السيارة الجديدة - أرشيفية


تخطط شركة «هوندا اليابانية»؛ للكشف عن سيارة NeuV في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية الدولي في يناير المقبل.

ويستعرض هذا الحدث العالمي في مجال السيارات، الكثير من مفاهيم الخاصة بالسيارات الكهربائية، وهو ما تسعى السيارة اليابانية الجديدة إلى طرحه من خلال مفهوم، يعتمد على فهم عواطف السائق وتطوير تلك المشاعر من تلقاء نفسها لكي تتعامل بشكل آلي مع السيارة!


وفي وقت لاحق، قدمت الشركة بعض التفاصيل عن كيفية التكنولوجيا التي سوف تعمل بها تلك السيارة، والتي سوف تغير كثيرًا من تجربة القيادة.


ويجري الترويج لتلك السيارة، على أنها سيارة كهربائية آلية تتضمن "محرك عاطفي"، وهو ما يعتمد على "الذكاء الاصطناعي" الذي تقول هوندا أنه سوف يمكن الشركة من آلات تعمل على توليد مصطنع للعواطف الخاصة.


وتأتي تقنية "المحرك العاطفي" نتيجة للشراكة بين شركتي هوندا والاتصالات اليابانية سوفتبنك هذا العام. وكانت الشركتان اتفقتا على تصميم تكنولوجيا تسمح للسيارة لإجراء محادثات مع سائقها، وقياس مشاعره والتعبير عنها بالقيادة.


فإذا كان قائد السيارة، يشعر بالتعجل، فتزيد السيارة من سرعتها بشكل تلقائي، وإذا أخبرها السائق، أنه يريد التمهل، فتكون السرعة أقل من خلال الأوامر الصوتية، وهكذا فيما يتعلق ببقية الأوامر الصوتية والمشاعر التي يمكن أن يعبر عنها السائق للسيارة نفسها!


وتتوقع هوندا أن تنمو السيارة مع سائقها وخبراته المتراكمة، ما يزيد من تعلقه بالسيارة، وقدراته في القيادة، ومن جانبها لم تقدم الشركة اليابانية جدولا زمنيا لبيع تلك السيارة للمستهلكين. 

ads