ads

لعبة «بوكيمون» أهمها.. الكلمات الأكثر بحثًا على «جوجل» في 2016

النبأ


كشفت شركة جوجل العالمية، عن أكثر الموضوعات التي تم البحث عنها خلال عام 2016، ونشرت قائمة بأكثر الموضوعات بحثًا في العالم على موقع الشركة الرئيسي Google.com.


وتتعامل الشركة مع «تريليوني عملية» بحث في السنة، والتي كان أبرزها "يورو 2016"، وهي بطولة أوروبا لكرة القدم والتي أقيمت في فرنسا الصيف الماضي، وفازت بها البرتغال.


وفي المركز الثاني كانت اللعبة الشهيرة "البوكيمون" وهي أحد ألعاب الأندرويد الشهيرة، والتي حققت نجاحًا كبيرا، خاصة أنها تربط الواقع الحقيقي، بالواقع الافتراضي، من خلال فتح الكاميرا، والبحث عن البوكيمون حولك، وإن نالتها بعض الانتقادات والتي تتعلق بالخصوصية.


وفي المرتبة الثالثة مطرب الروك البريطاني الشهير ديفيد باوي والذي توفي في يناير 2016، ثم دونالد ترامب الرئيس الأمريكي المنتخب في نوفمبر 2016، بعد منافسه شرسة مع منافسته هيلاري كلينتون.


فيما حل استفتاء الاتحاد الأوروبي المركز السادس في القائمة، والذي تم في يونيو الماضي، وأسفر عنه خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.


ثم جاء الممثل البريطاني آلان ريكمان الذي يعد أحد أبطال سلسلة أفلام هاري بوتر الشهيرة، وتوفي في يناير 2016.


تلى ذلك دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في البرازيل بأغسطس من هذا العام.


وقال مات كوك، رئيس أخبار جوجل مختبر إن التنوع في أكثر الموضوعات بحثًا، يؤكد على روح التنوع الذي يتميز به جوجل.


كانت صديقة الأمير هاري، ميجان ماركل اسم المرأة الأكثر بحثًا خلال هذا العام، بعد أنباء الصداقة التي انتشرت على مواقع الانترنت خلال هذا العام، وهي ممثلة وعارضة أزياء أمريكية، ظهرت مع الأمير هاري علنًا في نوفمبر الماضي.