ads
ads

كيف تقوم بعمل نسخة احتياطية لملفاتك الخاصة من مواقع التواصل؟

مواقع التواصل
مواقع التواصل

الكثير من الشباب يحتفظ بذكرياته الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن باتت مواقعه تمثل الكثير والكثير بالنسبة لهؤلاء الشباب، فيقوم بحفظ الفيديوهات والصور والتعليقات المميزة على تلك المواقع بدلا من هاتفه الخاص.

ولكن إذا حدث قرصنة على الحساب، هل يعني ذلك ضياع تلك الذكريات للأبد؟


الإجابة ذكرها تقرير تكنولوجي لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية والتي أكدت أن هناك طريقة لتخزين نسخة احتياطية من تلك البيانات، وذلك من خلال بعض التطبيقات والبرمجيات المجانية التي تدعم نظم تشغيل ويندوز، ماك، Android و Ios.


ومن أبرز تلك البرمجيات Digi.me ، والتي تقوم تلقائيًا بتخزين مشاركاتك على مواقع التواصل الاجتماعي "إينستاجرام، الفيسبوك، تويتر والعديد من شبكات وسائل الإعلام الاجتماعية الأخرى" لجهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل تلقائي.


وبمجرد تثبيت البرنامج، يمكنك إجراء النسخ الاحتياطي لأربعة حسابات لوسائل الاعلام الاجتماعية والحصول على نسخة تجريبية مجانية من خدمة متميزة Digi.me.


كما توجد خدمة Frostbox، وهي تعمل مع إينستاجرام، وتستطيع النسخ الاحتياطي اليومي التلقائي للحساب الخاص بك، بسعر يبدأ من 7 دولارات شهريًا.


وإذا كنت ترغب في الحصول على نسخة من صورك في موقع انستجرام بشكل احترافي فيمكنك تحميل  أداة InstaPort من موقع Vibbi.com والتي توفر شكل لطيف لصورك يمكن طباعتها.


وبخلاف كل تلك التطبيقات، فالأمر يحتاج لبعض الصبر حتى تستطيع حفظ كل منشوراتك على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة الصور والفيديوهات من خلال جمعها بشكل يدوي على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وجمع التعليقات على شكل ملف بي دي أف.