ads

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

الدولار - أرشيفية
الدولار - أرشيفية
هاجر محمد


سعر الدولار اليوم في السوق السوداء مساءً

واصل سعر الدولار في السوق السوداء، خلال ختام تعاملات اليوم الثلاثاء، استقراره مسجلًا 19.10 جنيهًا للشراء، بينما بدأ سعر البيع من 19.25 جنيهًا  إلى 19.50 جنيهًا.

سعر الدولار في السوق السوداء مساء أمس

استقر سعر الدولار في السوق السوداء، خلال ختام تعاملات الإثنين، مسجلًا 19.10 جنيهًا للشراء، بينما بدأ سعر البيع من 19.25 جنيهًا  إلى 19.50 جنيهًا.

سعر الدولار في السوق السوداء صباح أمس

سجل سعر الدولار في السوق السوداء، خلال مستهل تعاملات اليوم الإثنين، 19.10 جنيهًا للشراء، بينما بدأ سعر البيع من 19.25 جنيهًا إلى 19.50 جنيهًا.


سعر الدولار في السوق السوداء الأحد

سجل سعر الدولار في السوق السوداء، خلال مستهل تعاملات الأحد، 19.20 جنيهًا للشراء، بينما بدأ سعر البيع من 19.30 جنيهًا  إلى 19.50 جنيهًا.

وأكد مصرفيون أن سعر الدولار في السوق السوداء، يختلف من مكان لآخر، حسب سياسة العرض والطلب، بفارق من 5 قروش إلى 50 قرشًا. 

وأرجع مصرفيون سبب ارتفاع سعر الدولار فى السوق السوداء، خلال الأيام الماضية، إلى زيادة سعر الدولار في البنوك، متوقعين استمرار ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء والبنوك ليصل إلى 20 جنيهًا مع انخفاض إرادات مصر من الدولار.

وأشار مصرفيون، إلى أن قرار التعويم لن يقضي على السوق السوداء كما يظن البعض، ولكنه أحجم التعاملات فيها بشكل كبير، مؤكدين أنه بعد رجوع قطاع الاستيراد ستعمل السوق السوداء بكامل قوتها لتتحدي البنوك وخاصة أن البنوك لا تسطيع تلبيه جميع احتياجات المستوردين من الدولار.

وقال متعاملون، إن السوق السوداء تشهد حالة من الركود في حركة البيع والشراء بعد قرار تعويم الجنيه، مشيرين إلى أن هناك مضاربات كبيرة في السوق السوداء لوصول السعر إلى 20 جنيهًا بعد ارتفاع سعره في البنوك.

فيما سجل متوسط سعر الدولار اليوم، في التعاملات الرسمية للبنوك، ما بين 18.65 إلى  18.99 جنيهًا للشراء، وبدأ سعر البيع من 18.75 إلى 19.50 جنيهًا للبيع.

كان محافظ البنك المركزي، قرر تعويم قيمة الجنيه تعويمًا كاملًا وفق آليات العرض والطلب، بقيمة 48%، حيث وصل سعر الشراء إلى 13 جنيهًا، مع هامش تحرك 10% ارتفاعًا وانخفاضًا بالنسبة للبنوك.