ads
ads

لامبورجيني أفينتادور S.. أكثر قوة وسرعة وعدوانية

النبأ

قال الرئيس التنفيذي لشركة لامبورجيني الإيطالية، ستيفانو دومينيكالي، إن الجيل القادم من أفينتادور يعبر عن معالم التكنولوجيا والأداء الجديد في سيارات السوبر الرياضية المطورة.

وتدعم الأرقام الخاصة بتلك السيارة ذلك الرأي، حيث تستطيع السيارة الانطلاق من سرعة الثبات حتى سرعة 62 ميلا / ساعة في 2.9 ثانية فقط، وهو ما يعرف بالقدرة على التسارع، فيما تبلغ السرعة القصوى للسيارة 217 ميلا / ساعة.


وتبدو الميزة الأكبر الخاصة بالسيارة في هيكلها، حيث أنه مصنوع من مادة ألياف الكربون قوية الوزن والخفيفة في ذات الوقت، وتعتمد السيارة على مصد أمامي، وجناح خلفي مميز، الذي يضم ثلاثة أجزاء، تعمل على زيادة القوة السفلية بنسبة 50٪.


وتنتقل القوة من محرك السيارة إلى العجلات الأربع من خلال علبة تروس بسبع سرعات، بنظام الدفع الرباعي، مع وضع 90٪ من عزم الدوران بالعجلات الخلفية، والتي تؤدي إلى المزيد الاندفاع الهجومي للسيارة.


الجديد في هذه السيارة أنها للمرة الأولى يتم توجيه السيارة بالعجلات الأربع، الذي ادعى لتحسين الاستقرار بسرعة عالية والقدرة على المناورة في السرعات المنخفضة.


تعتمد السيارة أيضًا على نظام عادم جديد، الذي ينتج صوت أقوى بنسبة 20%، وهو ما يمنحها مزيد من الطابع الهجومي القوي، لترفع السيارة شعار الإصرار لتحقيق ما تريد مهما كانت الصعوبات.