ads
ads

كوينجسينج "ريجيرا".. وحش سويدي في الطريق

النبأ


كشفت شركة كوينجسينج عملاق صناعة السيارات في السويد على سيارتها الجديدة "ريجيرا" وهي النسخة الجديدة من سيارة بوتيك السوبر كوينيجسيج.

ويعتمد ذلك الوحش السويدي على محرك توربو مزدوج بسعة 5 لتر ومحرك مكون من 8 اسطوانات على شكل حرف V ، بالإضافة إلى ثلاثة من المحركات الكهربائية التي تنتج معا قوة جبارة تصل إلى 1479 حصانا و 1465 رطل قدم من عزم الدوران.

ولم يتم سوى إنتاج 80 نسخة من تلك السيارة الجبارة من مصنع الشركة في مدينة أنغيلهولم، بالسويد بسعر يصل إلى 1.4 مليون يورو.

وهي تعد أحد سيارات الهايبر كار الهجين، ولا ينافسها سوى سيارات من عينة ماكلارين P1، سبايدر بورش 918 وفيراري لافيراري، مع اختلافات بسيطة في القوة والأداء والمهارة .

وتعتمد السيارة على هيكل قوي وخفيف الوزن مصنوع من مادة ألياف الكربون يأتي بلون أحمر مميز، مع شاشة عرض بقياس 8 بوصة تعرض المواد الثقافية والترفيهية.

وتستطيع السيارة الانطلاق من سرعة الثبات حتى سرعة 62 ميل / الساعة خلال 2.8 ثانية، بسرعة قصوى تصل إلى 250 ميل / الساعة، والتي يمكن أن تصل لها خلال 20 ثانية فقط.

وعجلات السيارة قادمة من شركة ميشلان، مع مقاعد هيدروليكية تعمل على مزيد من الثبات والاستقرار أثناء الانطلاق بتلك السرعة الكبيرة.

وفيما يتعلق بالتصميم الخارجي، فحصلت السيارة على ذيل طويل مع منحنيات مشدودة في كثير من المناطق بالسيارة.

وبالنسبة للمقصورة الداخلية فهي عمل فني رائع مع مقاعد واسعة ومريحة، وعتبات جانبية واسعة، مصنوعة من الكربون خفيفة الوزن.

وتسعى السيارة لمنافسة سيارة بوجاتي تشيرون الجديدة من خلال محرك أكثر قوة، وجناح خلفي أكثر ثباتًا واستقرارًا.