ads
ads

كيف تتعامل مع شبكات التواصل الاجتماعي في رأس السنة؟

مواقع التواصل الاجتماعي
مواقع التواصل الاجتماعي


في الأعياد والمناسبات، يجب أن يكون هناك أسلوب معين في التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي، حتى لا تؤذي مشاعر الآخرين، ولا تشعر من جهة أخرى بأي مشاعر سلبية.

ومع الاقتراب من أعياد رأس السنة، يجب عليك الاهتمام ببعض الأمور، منها:ـ

1)    لا تنشر صور الهدايا التي حصلت عليها في، فهي قد تثير الغيرة لدى البعض، وتذكره بالفشل في الحصول على هدايا مماثلة.

2)    يفضل نشر صور جماعية لعائلتك وتكتب تعليق عليها أنها صورة العيد، فهي أكثر وسيلة للتقارب بين الجميع في الأعياد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، كما أنها تعبر بشكل أكبر عن فرحة العيد.

3)    يجب التوقف عن فحص الهاتف المحمول طوال الوقت خلال الأعياد، فأنت تقضي العيد مع عائلتك، وليس مع أصدقائك عبر الواقع الافتراضي، فهو مضيعة غبية للوقت في أيام الأعياد.

4)    لا تلتفت للرسائل الدعائية التي تأتي خلال الأعياد، والتي أغلبها تكون للتسوق، واستغلال حالة الفرحة في العيد لدفعك لشراء أجهزة أو أدوات قد لا تكون في حاجة إليها.

5)    لا تنشر صور تناولك عشاء فاخر بأحد المطاعم على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، فهو يثير غيرة البعض، ولا يهم الآخرين في أي مطعم تناولت العشاء، بقدر ما يهمهم الشعور بالسعادة والفرحة في العيد.

6)    لا تغرد على تويتر بعد الظهر في يوم العيد، وسواء كان عيد الميلاد للأقباط أو عيد خاص بالمسلمين، فالأمر هنا يتساوى بين الجانبين أنه الوقت الأمثل للنوم، لقضاء سهرة سعيدة مع العائلة، فلا تحاول تزعج الآخرين بتغريداتك!

7)    لا تشكو من أي شئ يوم العيد، وتحاول أن تبث أخبار أو شائعات سلبية، فالناس في هذا اليوم تعمهم الفرحة والسعادة، ولا يكونوا مهيئين نفسيًا لأي أخبار أو منشورات سلبية!