ads

كيف احتلفت فولكس فاجن بالذكرى الأربعين لأيقونتها "جولف GTI"؟

النبأ


بدأ مشروع إنتاج سيارة فولكس فاجن جولف منذ 40 سنة، من خلال مجموعة من المهندسين الذين حاولوا بناء سيارة صغيرة ورياضية وقوية في وقت واحد.

وهو ما تحقق بالفعل، ووصل لصالات العرض في اوروبا في عام 1976، مع تحقيق الشركة مبيعات أولية تصل إلى 5 آلاف سيارة.

ومع مرور 4 عقود، وتدشين 7 أجيال من السيارة، مع تجاوز المبيعات أكثر من مليوني سيارة، لازال الاهتمام العالمي بالسيارة كما هو.

وفي عام 1977، ظهرت سيارة  GTI والتي احتلت مكانًا مرموقًا في سوق السيارات البريطانية، باعتبارها النسخة الهاتشباك القوية من سيارات الشركة الالمانية العريقة فولكس فاجن.

وتحتفل العام المقبل فولكس فاجن بالذكرى السنوية الأربعين لتدشين تلك السيارة، بانتاج 400 سيارة مخصصة للسوق البريطانية، من سيارة فولكس فاجن جولف، تحمل اسم فولكس فاجن جولف GTI Clubsport S

ويصل سعر السيارة الرسمي إلى 33.995 يورو، والذي تم الإعلان عنه رسميًا في أغسطس الماضي، بمحرك سعة 2.0 لتر، وبنظام دفع أمامي، كما تم الإعلان عن نسخة GTI Clubsport ، بمحرك توربو سعة 2.0 لتر محرك البنزين بنظام الحقن المباشر.

مع قدرة على التسارع من سرعة الثبات حتى سرعة 62 ميل في الساعة تصل إلى 5.8 ثانية، مع كثير من السمات الرياضية في السيارة والمتعة في القيادة.

وقام على هذا المشروع فريق عمل من شركة فولكس فاجن الالمانية، بالتعاون مع فرع الشركة في المملكة المتحدة على رأسهم انطون كونراد مدير الاتصالات السابق في فولكس واجن، وهيرمان هابليتز، وهربرت شوستر، خبير صناعة هياكل السيارات، ويورجن أدلر مصمم السيارات الداخلي الشهير.