ads
ads

لوتس exige 380 الرياضية.. أخف وزنًا وأكثر سرعة!

السيارة لوتس
السيارة "لوتس"

تعتمد شركة "لوتس" لصناعة السيارات على استراتيجية هامة في تصميماتها، وهي الاهتمام بتفاصيل اللون والخطوط والتي تجعلها سيارة رياضية مشرقة.

وهو ما يتمثل في سيارة Lotus Exige 380 الرياضية، والتي تأتي أخف وزنًا من النسخة السابقة من سيارات لوتس بمقدار 25 كجم، وذلك بفضل أنها مكونة مصنوعة من مواد الكربون خفيفة الوزن، علاوة على أن أنبوب العادم من مادة التيتانيوم، الذي يجعل صوتها جبارًا.

وتأتي السيارة بسعر 67900 يورو، كما تشمل السيارة مجموعة من الخيارات الأخرى مثل مانع الصدمات، والقضبان المدورة التي توجد في الأمام؛ لحماية المصد الأمامي للسيارة.

كما تمت إضافة حزمة من الكربون للعتبات السفلية الخاصة بالسيارة؛ لتعزيز قوتها وقدرتها على الانطلاق، أكثر من أي وقت مضى.

والسيارة مصنوعة للسير على الطرق الضيقة والطرق السريعة، داخل وخارج المدينة بنفس القوة، مع أداء عالي المستوى فيما يتعلق بالاستقرار والتوازن.

وفيما يتعلق بقوة السيارة فهي مستمدة من محرك بنزين مكون من 6 أسطوانات على شكل حرف V بقوة 3456 سي سي، وبالنسبة لقدرة السيارة على عزم الدوران فهي تأتي بـ 302 رطل قدم.

وتنتقل السرعة للعجلات من خلال علبة تروس بـ 6 سرعات، وتصل قدرتها على التسارع خلال أول 60 ميلًا إلى 3.5 ثانية، مع سرعة قصوى تصل إلى 178 ميلًا / ساعة، وبالنسبة لاستهلاك البنزين، فهي تستهلك جالون / 28 ميلًا.