ads
ads

كيف تمحو سجلك الشخصي على الإنترنت؟

كيف تمحو سجلك الشخصى على الإنترنت
كيف تمحو سجلك الشخصى على الإنترنت


أصبحت شبكة الإنترنت، عالم افتراضي كبير، يعيش به ملايين، بل مليارات البشر حول العالم، بكثير من المعتقدات والأسرار والأحداث، والخروج من هذا العالم صعب ويكاد يكون مستحيلًا، فكل خطوة تقوم بها محسوبة ومسجلة.


فالبريد الإلكتروني الذي تقوم بإرساله أو استقباله، تعليقاتك على منصات التواصل الاجتماعي، تاريخ دخول الجهاز الخاص بك، مسجل لدى قواعد البيانات بالمواقع التي زرتها، وغيرها من الآثار التي تركتها في هذا العالم.


ومن أجل محو تلك الخطوات جميعًا من على شبكة الإنترنت، ابتكر مجموعة من المطورين في السويد موقعًا على شبكة الإنترنت يحمل عنوان "Deseat.me" يساعد في حذف وجودك من على الشبكة العنكبوتية خلال عدد قليل من النقرات.


وقال مؤسس الموقع، لينوس اينوباك، إن الموقع يحذف كل خطواتك على الإنترنت، وكأنك لم تدخل الإنترنت طوال حياتك!


وتحذف الخدمة كل زياراتك السابقة من خلال الجهاز الذي تستخدمه، كما يلغي مختلف الحسابات التي أنشأتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وحسابات البريد الإلكتروني.


ويعتمد الموقع على بروتوكول أمني مقدم من شركة جوجل العالمية، ويمنع أي مستخدم آخر من الوصول إلى أية معلومة تخصك على شبكة الإنترنت.


ورغم أن عدد مستخدمي هذا الموقع محدودة حتى الآن، إلا أنه يتوقع له الانتشار قريبًا، ولا يستطيع الموقع الوصول لحسابات مواقع مثل "ماي سبيس" القديم، وحسابات "بيبو"، و"هوتميل" القديمة.


وفيما يلي الطريقة التي يمكنك من خلالها حذف نفسك من على الإنترنت:

1) الذهاب إلى موقع  deseat.me

2) تسجيل الدخول باستخدام عنوان البريد الإلكتروني جوجل.

3) التأكيد على Ip الجهاز الخاص بك، والذي تريد حذف تاريخ زياراتك للإنترنت من خلاله.

4) التأكيد على الحسابات الخاصة بك التي تريد حذفها من على شبكة الإنترنت.