ads
ads

كيف تحذف حسابك على "فيس بوك" بشكل دائم؟

فيس بوك
فيس بوك

يعد موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" الأشهر على الإطلاق مقارنة بباقي منصات التواصل الاجتماعي، ولكن بالنسبة لبعض الناس، بات حسابهم على هذا الموقع يمثل عبئا عليهم؛ بسبب الكثير من التعليقات السلبية، والإعلانات، وغيرها.

وفي دراسة قام بها باحثون في جامعة "وينشستر" البريطانية، اعترف 10% من مستخدمي التطبيق في بريطانيا، أنهم "مدمنون" للفيس بوك، وأصبحوا معزولين عن الأهل والأصدقاء بسببه.


أضف إلى هذا بعض المشاكل التي تتعلق بخصوصية، فأقام أكثر من 2500 شخص في النمسا دعاوى قضائية ضد "فيس بوك" بحجة تتبعهم بشكل غير قانوني، ومع تفعيل برنامج التجسس الأمريكي بدأ بعض الناس تعيد النظر في عضويتها في الشبكة الاجتماعية

.

على كل حال، ومع اختلاف الأسباب، إذا كان لديك أي مبرر للتخلص من حسابك على منصة التواصل الاجتماعي، فلديك خياران، إما تعطيل حسابك الخاص، وهو ما يعني أن ملفك الشخصي يختفي من الشبكة الاجتماعية، مع حفظ جميع المعلومات في حسابك على خوادم الموقع في حال قررت العودة.


أو تستعين بالخيار الثاني وهو حذف حسابك تمامًا، وهو ما يعني إزالة جميع البيانات الخاصة بك بشكل دائم، وأنك لن تكون قادرا على استعادتها.


وفيما يلي طريقة تعطيل الحساب، حتى تعود له في الوقت الذي تريده:ـ

1.     انقر على أيقونة الخصوصية الموجودة في الجزء اليمين العلوي لأي صفحة بـ"فيس بوك".

2.     اختر زر "إعدادات."

3.     انقر على خيار "الأمن" في العمود الأيسر.

4.     قم باختيار "إلغاء تنشيط حسابك"، ثم اتبع الخطوات للتأكيد.


وحينها سيكون ملف التعريف الخاص بك غير مرئي للآخرين في، ولن يكون أحد قادر على البحث عنك ولكن قد تكون بعض المعلومات، مثل الرسائل التي أرسلت إلى أصدقاء، ظاهرة للآخرين

.

إذا قررت أنك تريد العودة إلى "فيس بوك"، يمكنك إعادة تنشيط حسابك في أي وقت عن طريق تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور، وسيتم استعادة ملفك الشخصي بشكل تلقائي

.

كيفية حذف حسابك نهائيا

إذا كنت لا تريد استخدام حسابك مرة أخرى، يمكنك حذفه بشكل دائم، وحينها لن يكون من الممكن إعادة تنشيط حسابك أو استرداد أي شيء شاركته على ملفك الشخصي.

 

وذلك من خلال الخطوات التالية:ـ

1)    انقر على أيقونة الخصوصية في الجزء العلوي يمين صفحة فيس بوك.

2)    اختر "إعدادات."

3)    انقر على الرابط في أسفل القائمة الرئيسية الذي يقول "تحميل نسخة من البيانات الخاصة بك".

4)    ثم عليك أن تذهب إلى https://www.facebook.com/help/delete_account، انقر على "حذف حسابي"، ثم اتبع الخطوات للتأكيد
.