ads
ads

سرير ذكي يُوقف «الشخير» ويتحكم في درجة حرارة الغرفة.. بـ7 ملايين دولار

النبأ


تُعد تكنولوجيا النوم أحد أكبر الاتجاهات في مجال الإلكترونيات حول العالم، وهو ما ظهر في أكبر معرض إلكترونيات في العالم «CES»، الذي فتح أبوابه للجمهور الخميس الماضي بالولايات المتحدة الأمريكية.


وظهرت كثير من التقنيات التكنولوجية التي تسعى للحصول على نوم أفضل، وهو ما ظهر في السرير الذي يوقف «الشخير»، والوسادة التي تراقب دورات النوم.


ويعاني ملايين من الأميركيين من اضطراب النوم، وهو ما تحاول علاجه التكنولوجيا الذكية، ومن المتوقع أن يزدهر سوق تلك التكنولوجيا ليصل لاستثمارات تقدر بـ 80 مليار دولار بحلول عام 2020.


ومن بين المنتجات التي عرضها هذا المعرض فراش ذكي يكشف عن أي تغيير في وضع الجسم أثناء الليل، كما أنه يستخدم مجموعة من غرف الهواء في الفراش لإيقاف الشخير.


حيث يرفع الجزء العلوي من السرير بنسبة 7٪، لإيقاف الشخير، كما أن هذا السرير الذكي قادر على الكشف عن معدل ضربات القلب ومعدل التنفس والحركة والنوم، وتوفير تجربة نوم ممتازة، ويتوقع أن يصل سعره إلى 7 ملايين دولار.


كما يتصل هذا السرير بتطبيق على الهاتف الذكي لمنح معلومات حول المستخدم وكيفية نومه،  ويقوم بتذكير الشخص عندما يجب أن يذهب الى السرير. كما يسيطر على درجة حرارة الغرفة لمزيد من النوم العميق.


وتقدر المعاهد الوطنية للصحة أن ما بين 50: 70 مليون أمريكي يعاني من اضطراب النوم،  في حين قالت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن أكثر من ثلث الناس في الولايات المتحدة لا يحصلون على قسط كاف من النوم، فالنوم أقل من 7 ساعات يوميًا يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة والسكري وأمراض القلب، والإصابة باضطرابات نفسية متكررة.


وتقول الشركة المصنعة للسرير، إنه سوف يوفر فائدة كبيرة للرياضيين الذي يسعون إلى التأهيل البدني، ويوفر تقارير شاملة حول"التأهيل البدني، ومستويات الإجهاد، ونوعية النوم".


ومع اتصال السرير بالهاتف الذكي من خلال تطبيق Kryo ، سوف يجمع خلال 10 ليال فقط جميع البيانات التي سوف تفهم عادات نائمه ما يكفي لتحسينها بشكل كاف.