ads
ads

أخبار سوريا اليوم الثلاثاء 10-1-2017.. سقوط قتلى ومصابين.. والمعارضة تتوعد بإشعال جبهات القتال

المعارضة بسوريا- أرشيفية
المعارضة بسوريا- أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي السورية، وحول أخبار سوريا اليوم، الثلاثاء، 10-1-2017 والأوضاع في حلب الآن، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار سوريا اليوم.. المعارضة تتوعد بإشعال جبهات القتال 

لعل أبرز ما تم تداوله بشأن أخبار سوريا من الساعات الأولى من مساء أمس الأثنين وحتى الآن، استمرار الخروقات قوات الأسد والقوات الموالية له في اليوم الـ12 للهدنة، وهو ما ترتب عليه توعد المعارضة السورية المسلحة الموقعة على بيان وقف إطلاق النار في سوريا، بإشعال جبهات القتال ردًا على  هذه الخروقات واستمرار قصف منطقة وادى بردى.

وفي سياق متصل، استهدف الجيش السوري بالقذائف المدفعية مناطق في بلدة اليادودة شمال غربي مدينة درعا.

أخبار سوريا اليوم.. سقوط قتلى وجرحي 

تُشير أخبار سوريا اليوم الثلاثاء، إلى أن المرصد السوري  لحقوق الإنسان، وثق عددًا جديدًا من خروقات النظام لاتفاق وقف إطلاق النار الذي دخل يومه الـ 12 على التوالي.

وأوضح المرصد السوري،  أن ما لا يقل عن 15 عنصرًا من القوات النظامية قتلوا وأصيبوا جراء اشتباكات عنيفة في ريف حماة، كما دارت اشتباكات بين القوات الحكومة وفصائل مقاتلة في ريف حلب.

أخبار سوريا اليوم.. انتهاء التحضيرات لاستضافة مفاوضات أستانا

أكدت وزارة الخارجية الكازاخستانية، انتهاء التحضير لاستضافة المفاوضات السورية برعاية من روسيا وتركيا وإيران والأمم المتحدة.

ونقلت وسائل الإعلام العالمية عن مختار تليوبردي، النائب الأول لوزير الخارجية الكازاخستاني، " الثلاثاء: "بلادنا ترحب باستضافة المفاوضات، ونحن مستعدون لتقديم الحلبة اللازمة لذلك، فيما تعتمد العملية التفاوضية بحد ذاتها والقضايا التي سيتم بحثها على المشاركين في هذه المفاوضات، وصرنا جاهزين من جهتنا لاستقبال المتفاوضين".

يذكر أن مفاوضات الأطراف السورية ستنطلق في أستانا عاصمة كازاخستان في الـ23 من الشهر الجاري برعاية موسكو وأنقرة وطهران وبحضور المبعوث الأممي للتسوية السورية ستيفان دي مستورا.