ads

بالصور.. أجمل سيارة في 2017!

النبأ


كشفت شركة "آستون مارتن" لصناعة السيارات، عن سيارة جديدة تحمل اسم DB11 بسعر وصل إلى 154900 يورو في المملكة المتحدة ما يعادل (211995 $ في الولايات المتحدة) مع كفاءة عالية في استهلاك الوقود، وتصميم فني رائع.


ويعود النموذج الأول لتلك السيارة لعام 1950، وخلال تلك الفترة الطويلة، ظهرت نسخ كثيرة من تلك السيارة الرائعة التي تحمل صفات مميزة، فالنسخة "النقية" ظهرت في عام 1963 باسم DB5، و "سيارة الرجال" في عام 1972 تحت اسم AMV8 ، والسيارة المذهلة اجوندا في عام 1974، وفي عام 2011 ظهرت سيارة "المستحيل" باسم سيجنيت.


وهذا العام تم الكشف عن سيارة آستون مارتن DB11 "الجميلة"، بشكل يبهر العيون، وهو ما جعل بعض الخبراء يراها أجمل سيارة في الكون، حيث قال أندي بالمر، الرئيس التنفيذي للشركة في بيان حول السيارة: "نحن نطمح لصناعة السيارات الأكثر جمالا في العالم"، وهو إشارة واضحة لاتجاه الشركة في صناعة سيارات "جميلة".


ويعد هيكل DB11 أكثر صلابة بنسبة 15٪ من النسخة السابقة DB9، ويزن محركها 10 أرطال أقل، وقاعدة عجلاتها أطول بمقدار 65 ملم، مع استهلاك وقود أقل بنسبة 20٪.


وتتميز السيارة بتصميم فني عالي المستوى، فغطاء المحرك يأتي على شكل صدفة منحوتة مصنوعة من مادة الألومنيوم، مع وجود خطوط دقيقة على الجانبين، وخطوط رقيقة فوق العجلات الأمامية مع حواف لغطاء المحرك تخفف من ضغط الهواء.


وفي خلفية السيارة توجد أقواس بارزة فوق العجلات الخلفية، تساعد العجلات الخلفية على القيام بأداء قوي، مع كشافات أمامية مسحوبة بشكل مميز، مع هيكل المقوس للسيارة يسمح بتدفق الهواء حولها.


وفيما يتعلق بقوة السيارة، فهي تستمد قوتها من خلال محرك مكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V بسعة 5.2 لتر، مع شاحنين هواء توربو ينتجان قوة إجمالية تصل إلى 600 حصان، و516 رطل قدم من عزم الدوران.


وتصل قدرة السيارة على التسارع من سرعة صفر حتى سرعة 62 ميل في الساعة إلى 3.9 ثانية مع سرعة قصوى تصل إلى 200 ميل/ الساعة، وتنتقل تلك السرعة من المحرك إلى العجلات من خلال ناقل حركة اوتوماتيكي ثماني السرعات.


ولا تختلف مقصورة السيارة الداخلية عن تصميمها الخارجي، حيث إنها تحتوي على كثير من العلامات الفنية الرقيقة، مع جلود فاخرة، وحياكة على أعلى مستوى، ونظام ترفيهي مميز.


ومن المتوقع إدخال سبعة نماذج جديدة لتلك السيارة على مدى سبع سنوات، جميعها سيارات رياضية سوبر، مع وجود نسخة كهربائية تعتمد على مفهوم سيارة DBX الكهربائي، الذي تم تقديمه في عام 2015.