ads
ads

محمد صلاح يحرج الفنانين أصحاب الملايين

النبأ
الشيماء صلاح

  • "مجاتش من الكبار".. محمد صلاح "يعلم على" نجوم الفن
  • 700 ألف دولار أجر "الهضبة" في حفل رأس السنة
  • 45 مليون جنيه لـ"الأسطورة" في مسلسل رمضان 2017
  • عادل إمام ثروته تُساوي الكثير من المليارات

التفت الأنظار حول اللاعب محمد صلاح، نجم منتخب مصر وروما الإيطالي، بعد الاستقبال الكبير الذي تلقاه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وخالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، حينما توجه إلى قصر الاتحادية، أمس الاثنين، للقاء الرئيس، بعد مبادرته بالتبرع لصندوق "تحيا مصر" بمبلغ 5 ملايين جنيه.

وأشاد الكثير من جمهور ومتابعي نجم منتخب مصر محمد صلاح بهذه المبادرة، وتعجب البعض من عدم مساهمة العديد من الفنانين في مثل هذه المبادرات، التي من الممكن أن تُعيد مصر إلى سابق عهدها.

من المتعارف عليه أن نجوم الفن يتقاضون أجورًا خيالية من عام إلى أخر، ويسعون دائمًا إلى زيادة دخلهم السنوي بكل الطرق الممكن، عن طريق المشاركة في الإعلانات والحملات إلى جانب مشاريعهم الخاصة التي تدر عليهم أرباحها السنوية.

عادل إمام يضع أمواله في بنوك أجنبية ودخله السنوي 80 مليون جنيه

مبادرة اللاعب محمد صلاح جعلتنا نتذكر سريعًا الفنان الكبير "الزعيم" عادل إمام، الذي يصل دخله السنوي على الأقل إلى 100 مليون جنيه، رغم اقتصار مشاركته وظهوره للجمهور خلال السنوات الماضية على المسلسلات الدرامية فقط وبعض البرامج التلفزيونية.

على مدار العامين الماضيين فقط حقق مبالغ مالية ضخمة، فهو النجم الأعلى أجرًا في الوسط الفني حتى الآن، ففي عام 2015 شارك في مسلسل "أستاذ ورئيس قسم"، الذي تقاضى فيه أجر وصل إلى 38 مليون جنيه، وزاد أجره في العام الماضي من خلال مسلسل "مأمون وشركاه"، وحصل على 40 مليون جنيه.

ما يجعل حصيلته خلال العامين الماضيين بمسلسلين فقط إلى ما يقرب الـ80 مليون جنيه، وهذا إلى جانب المسلسل الذي يقوم بالتحضير له في الوقت الراهن، وهو "عفاريت عدلي علام"، الذي يتقاضى فيه أجر وصل إلى 45 مليون جنيه مع المنتج الكبير تامر مرسي.

وكان أجره أيضًا في برنامج Yes, I'm famous خياليًا، وصل إلى مليون ونصف المليون، وهو أعلى من الأجر الذي حصل عليه نجم كرة القدم الأرجنتيني الشهير ليونيل ميسي، الذي حل ضيفًا على أحد حلقات البرنامج أيضًا، وتقاضى فقط مليون و200 ألف جنيه.

وفي المجمع وصلت ثروة "الزعيم" حتى عام 2016 إلى حوالي 250 مليون دولار، أي ما يعادل حاليًا 5 مليار جنيه، وقام بتوزيع معظمها في بنوك أجنبية، وترك نسبة قليلة منها في البنوك المحلية مع فوائد باهظة.

محمد رمضان يمتلك 120 مليون جنيه.. وحصل على نصف مليون من عمرو أديب 

ويُنافس "الزعيم" دائمًا في منطقة الأجر، الفنان الشاب محمد رمضان، الذي استطاع أن يحقق نجاحًا باهرًا في السنوات القليلة الماضية، وبالنظر إلى دخله خلال العامين الماضيين أيضًا، سنجد إنه حصد مبالغ باهظة، كما يمتلك سيارات وفيلات عالية السعر.

ويمتلك "الأسطورة" عقارات تبلغ قيمتها 120 مليون جنيه، ومنها فيلا في الشيخ زايد، وصل سعرها إلى 13 مليون جنيه، إلى جانب امتلاكه 4 سيارات وموتوسيكل يبلغ ثمنهم 15 مليون جنيه.

إلى جانب أجره في الدراما والسينما، فشارك في 2015 بفيلم "شد أجزاء"، الذي تقاضى فيه حوالي 6 ملايين جنيه، وتواجد كضيف شرف في العديد من المسلسلات التلفزيونية، مثل "لهفة" و"استيفا"، وفي 2016 أطل على الجمهور بمسلسل "الأسطورة" الذي وصل أجره فيه إلى أكثر من 35 مليون جنيه.

وتعاقد على تقديم مسلسل "ولاد الطيب مرزوق وإيتو" في شهر رمضان 2017، وسوف يتقاضى في هذا المسلسل 45 مليون جنيه، كما حصل مؤخرًا على 10 مليون جنيه أجر فيلمه الجديد "جواب اعتقال".

وفي البرامج الحوارية كان يتراوح أجره من 200 إلى 500 ألف جنيه، ولكن في آخر ظهور له خلال برنامج "كل يوم" مع الإعلامي عمرو أديب، تقاضى فيه نصف مليون جنيه، وهذا الأمر كان سبب في غضب الإعلامي وائل الإبراشي بشدة؛ بسبب رفض "الأسطورة" الظهور في برنامجه "العاشرة مساء"، مقابل 250 ألف جنيه.

وكل هذا يجعل دخل الفنان محمد رمضان سنويًا على الأقل 200 مليون جنيه.

عمرو دياب.. أجره في الأفراح نصف مليون جنيه.. وحفله الأخير بـ14 مليون جنيه
يُعد "الهضبة" عمرو دياب من أعلى المطربين المصريين دخلًا سنويًا على الإطلاق، ويصل هذا الدخل إلى أكثر من مليار جنيه، ففي حفله الأخير الذي أُقيم في "دبي"؛ احتفالًا برأس السنة، حصل على أجر خيالي، وصل إلى 700 ألف دولار، أي ما يُعادل 14 مليون جنيه.

وشهد هذا العام أجره ارتفاعًا كبيرًا مقارنة بالعام الماضي، حيث تقاضى العام الماضي في حفل رأس السنة مبلغ قدره 500 ألف دولار، أي ما يعادل 10 مليون جنيه.

وإلى جانب ذلك، فقد أحيا حفلا بالساحل الشمالي داخل قرية مراسي، في أغسطس الماضي، وكان حفل خاص بإحدى شركات المحمول، وتقاضي مبلغ مليون و700 ألف جنيه، نظير إقامته للحفل.

وبالطبع إحياءه للأفراح لها نصيب كبير في تكوين ثروته، فأخر سعر وصل له أجره في الأفراح هو 400 ألف جنيه.

محمد منير.. طالب الشعب بتبديل "السكر" بـ"العسل" ويحصد سنويًا 150 مليون جنيه

استفز "الكينج" محمد منير جمهوره بطريقة كبيرة مؤخرًا خلال حفله الأخير في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمدينة السادس من أكتوبر، عندما علق على أزمة السكر التي تُعاني منها البلد، وقال: "متقلقوش مصر بخير هتفضل كدة، وفي العالم كله هناك مبدأ الحاجة أم الاختراع يعنى مفيش سكر ممكن أحط شوية عسل".

وهذا الأمر جعل البعض يستاءل لماذا لا يتعاون "منير" مع مصر ويمد لها يد المساعدة عن طريق تبرعه؛ نظرًا لامتلاكه رصيد من الأموال والأملاك من الممكن أن تُحدث طفرة في البلد وتُساعد في نهوضها من جديد.

في العام الماضي فقط، حصل "الكينج" على 22 مليون جنيه نظير مشاركته في مسلسل "المغني"، الذي أدر عليه أرباحًا هائلًا؛ لأنه لم يكن مسلسل درامي فقط، بل كان غنائي، وتم طرح أغاني المسلسل بشكل منفرد على جميع المواقع الالكترونية، مما جعل نجاح المسلسل أضعاف الأجر الذي حصل عليه.

وبالطبع لم يحصل "منير" على أجر هين من إحياءه الحفلات وحتى الأفراح الخاصة، ففي حفلاته خارج مصر يحصل على أكثر من 100 ألف دولار، أي ما يعادل 3 مليون جنيه، وفي المقابل يتفاوت أجره من حفلة إلى أخرى داخل مصر، فعلى سبيل المثال في حفلات دار الأوبرا يحصل فيها على 100 ألف جنيه عن الحفلة الواحدة، بينما في حفلات أخرى من الممكن أن يحصل على ضعف هذا الرقم، ومن الممكن أن تصل إلى المليون. أما في الأفراح، فيتقاضى حوالي 250 ألف جنيه عن الحفل الواحد.