ads
ads

علماء إسرائيليون: القمر نتيجة تعرض الكرة الأرضية لسلسلة من الاصطدامات

القمر
القمر
عواطف الوصيف

الشمس والقمر والكون بأكمله هم من صنع الله تعالي، يثيرون الذهن والفكر؛ لمعرفة أهم مكوناتهم، ولا شك أن كثيرا ممن يقومون برحلات كونية إلى عالم الفضاء، يعودون وهم يؤمنون بالله أكثر مما قبل؛ كونهم لاحظوا صدق وصفه في القرأن الكريم لهذا الفضاء الشاسع.


ولا يزال العلماء على مستوى العالم يبحثون، ويتعمقون في دراسة مكونات الشمس والقمر، وما يحيطان بهما في الكون وهو ما نوهت عنه صحيفة "إندبندنت" البريطانية حيث ألقت الضوء على ما قاله مجموعة من العلماء الإسرائيليين الذين يعتبرون القمر هو نتيجة تعرض الكرة الأرضية لسلسلة من الاصطدامات التي أدت إلى تكوين مجموعة مصغرة من الأقمار الصناعية بجانب بعضها البعض؛ مما أدي إلى تشكيل القمر.


وتقول الصحيفة إنه وبحسب رؤية العلماء فإن هذه الأقمار الصناعية تجمعت مع بعضها؛ لتشكيل قمر واحد فقط كبير، وهو الذي يظهر في أوقات معينة في الشهر، ونراه في السماء ليلا، منوهة أن هذه النتيجة التي يزعمون أنها صحيحة قام بها مجموعة من علماء معهد "وايزمان" في إسرائيل، وقاموا بنشر النتيجة التي توصلوا لها في مجلة "نيتشر" البريطانية للعلوم.


وأشار العلماء المشاركون في كتابة بحث مجلة "نيتشر" البريطانية في البيان الذي قدموه إلى أن الأقمار الصناعية التي تكونت مع بعضها البعض بعد سلسلة الاصطدامات التي تعرضت لها الكرة الأرضية، قد اندمجت مع بعضها البعض نتيجة تصادم المدارات الكونية معا؛ مما أدى إلى تشكيل القمر على الشكل الذي يظهر عليه ونراه ليلا في السماء.


وتعرض الصحيفة فيديو يتعلق بظهور القمر في مختلف المناطق والبلاد على مستوى العالم، حيث إنه وعلى الرغم من بعد المسافات التي قد تصل لبحور ومحيطات علاوة على أن كل بلد تقع في قارة تختلف تماما عن الأخرى إلا أن مظهره يبدو واحدا ولا يتغير.