ads
ads

5 نصائح لمرهفي الإحساس.. هكذا تتعلم أن تقول "لا"

النبأ
ترجمة: إسراء مختار

إذا كنت شخص مرهف الإحساس، فربما أنت على علم بذلك، فغالبًا ما تأخذ مشاكل العالم على قلبك، يمكنك استجماع جميع مستويات الطاقة المنخفضة والسلبية من حولك، لا تفعل ذلك لأنك تريده، ولكنك تهتم بكل شيء بعمق، تهتم بآلام الآخرين، وتعيش بداخلها، إلى الحد الذي قد ينسيك الاهتمام بنفسك.


إليك خمس نصائح ذكر نفسك بهم في مواقف حياتك المختلفة لتنعم بالاستقرار النفسي.


لا تحمل نفسك أكثر من طاقتها:

يساهم ذلك في حل الكثير من مشكلاتك، توقف عن تناول القهوة ومشروبات الطاقة لتمنحك التركيز، توقف عن التخطيط لأهداف كثيرة في وقت ضيق، وتوقف عن فعل أي شيئًا لست مضطرًا للقيام به، أو يرهق عقلك وذهنك، جرب العيش بطريقة صحية، وكسر الروتين، استرخ أكثر، لا شيء يستحق كل هذا الضغط على أعصابك، سيجعلك ذلك أكثر هدوءًا وأكثر قدرة على الإنجاز.


أقض بعض الوقت وحدك كل يوم:

أن تكون محاطًا بالكثير من الناس قد يجعلك شديد الحساسية، الناستقول أشياء، وتفعل أشياء، وهذه الأشياء لا تكون دائمًا جيدة، ابحث عن مكان هاديء يمكنك الذهاب إليه لتجديد طاقتك، لا يهم ما تقوم بفعله ما دمت تستمتع بخلوتك، وجودك وحدك لا يعني أن تشعر بالوحدة، تعلم كيف تحب نفسك.



اتبع قلبك:

كل ما يخبرك به قلبك هو صحيح، إذا لم تكن مؤمنًا بذاتك ومتسق مع نفسك، ومقتنع بما تفعله، فكيف للمحيطين بك أن يفعلوا، إذا لم تكن سعيدًا في عملك، خذ خطوات جدية لتركه والحصول على عمل آخر يناسب اهتمامتك، إذا لم ترتاح للرجل الذي قابلته الأسبوع الماضي، ثق في إحساسك، أخرج وعش حياتك، الحياة هدية قيمة، يجب أن نعتز ونثق في رغبات قلوبنا.


تجنب الأشخاص السلبيين:

مرهفو المشاعر غالبًا ما يكونوا لطفاء مع الجميع، وقلما يعرفوا كيف يقولوا "هذا يكفي، لقد طفح الكيل، وغيرها"، ربما تتعامل مع ناس يهبطوا بمعوياتك للأسفل، وكشخص حساس، تستمع إليهم مع التعاطف الكامل مع ما يقولون، لا أخبرك أن تكون وقحًا عندما يتحدث إليك شخص يضر بسواءك النفسي، لكن ضع حدودًا، ببساطة حاول تجنب هؤلاء الأشخاص، وابتعد عنهم بلطف، مع الحفاظ على المودة، لكن لا تجعلهم يأخذوا عليك، تذكر إنه ليس عليك أن تعيش بمشاعر سلبية لمجرد أن شخص آخر يشعر بذلك، احترم مشاعرك الخاصة.


عاشر الناس بشروطك الخاصة: 

المناسبات الاجتماعية صعبة على معظم الناس، وليس فقط الحساسين، فمجرد دعوتك لمكان ما لا تعني أنك ملزم بالحضور، يمكنك الاعتذار عما لا يناسبك بأدب، سيترك هذا بالتأكيد أثر نفسي جيد لديك.


الخلاصة: تعلم أن تقول "لا" ولكن بلطف.



ads