ads

أفضل 6 سيارات كهربائية حول العالم!

سيارة كهربائية- أرشيفية
سيارة كهربائية- أرشيفية


تعد السيارات الكهربائية، هي المستقبل الفعلي للسيارات، فهي الأكثر استدامة، كما أنها تعتمد على طاقة متجددة لا تنضب، وكذلك خالية من أي انبعاثات ضارة.

والعديد من شركات السيارات باتت تقوم بإنتاج سيارات كهربائية بمختلف المستويات الفاخرة والمتوسطة، والاقتصادية، وفيما يلي قائمة بأبرز 6 سيارات كهربائية على مستوى العالم:

1) سيارة كيا سول EV: وهي أول سيارة كهربائية تصنعها كوريا الجنوبية، بسعر يصل إلى 30 ألف يورو في أوروبا، وهي رخيصة رغم إمكانياتها الجبارة، وعلى كل حال تعد محاولة جيدة.


2) سيارة نيسان ليف: وهي تبدأ من سعر 26.000 يورو، ويمكنها أن تقطع من 124: 155 ميل في الشحنة الواحدة.


3) سيارة رينو زوي: وهي تأتي بسعر يقترب من 18.495 يورو، وهي سيارة صغيرة وعادية، مع أربعة مقاعد مريحة، ويمكنها حمل كميات كبيرة من الأمتعة، بتكاليف منخفضة، مع إمكانيات جيدة للغاية.


4) سيارة BMW I3: وهي سيارة أنيقة وبسيطة بسعر يصل إلى 32330 يورو، خاصة أنها تمتلك الكثير من التكنولوجيا، بما في ذلك الاستخدام الواسع النطاق للمواد خفيفة الوزن مثل ألياف الكربون والألومنيوم.


5) فولكس واجن جولف الإلكترونية: واتخذت الشركة الألمانية سيارة شعبية حالية، وقدمتها في نسخة كهربائية، حتى تحصل على كل المساحة والتطبيق العملي، وهى أقل كثيرًا في التكاليف والضوضاء والانبعاثات، بسعر يبدأ من 31.680 يورو.


6) سيارة تسلا موديل S: بسعر يبدأ من 61935 يورو، حيث يمكنك الحصول على أداء رائع، مع ترف، كبير في المقصورة، وسعة كبيرة في التصميم الداخلي، حيث تسع السيارة لجلوس سبعة أفراد.