ads
ads

أخبار اليمن اليوم الأربعاء 11-1-2017.. ضربة موجعة بمعسكر صالح.. وانفجار سيارة مفخخة

انفجار سيارة مفخخة - أرشيفية
انفجار سيارة مفخخة - أرشيفية


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبير على مدار الساعة في الأراضي اليمنية، وحول أخبار اليمن اليوم، الأربعاء، 11-1-2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.


أخبار اليمن اليوم.. انفجار سيارة مفخخة في أبين

أعلنت مصادر يمنية، إصابة 5 أشخاص، بينهم مسؤول أمني، ومقتل أحد مرافقيه إثر انفجار سيارة مفخخة في مدينة لودر بمحافظة أبين، اليوم، الأربعاء.

ووقع لحظة مرور سيارة قائد شرطة لودر بمحافظة أبين، أمين السقاف، والذي لم يتضح على الفور حجم إصابته، وما إذا كان الهجوم استهدفه شخصيًا أم كان عشوائيًا.

يذكر أن محافظة أبين شهدت الأسبوع الماضي، مواجهات بين قوات الجيش اليمني ومسلحي القاعدة؛ ما أسفر عن مقتل 3 جنود وإصابة 10 آخرين.

وينشط تنظيم القاعدة في محافظة أبين ومدن الجنوب، حيث صعد من هجماته ضد قوات الأمن في مناطق عدة خلال الأشهر الأخيرة.

أخبار اليمن اليوم.. ضربة موجعة بمعسكر صالح

تُشير أخبار اليمن اليوم، إلى أحدث انشقاق، داخل معسكر صالح المتحالف مع إيران، إذ أعلن قيادي بارز في حزب المخلوع صالح، انشقاقه، وانضم بعدها إلى صف الشرعية اليمنية التي يقودها الرئيس عبدربه منصور هادي.

وقالت مصادر يمنية، "إن القيادي في حزب المؤتمر الشعبي العام بالبيضاء، الشيخ علي صالح الطيري، أعلن انشقاقه عن حزب المخلوع صالح وانضمامه إلى الشرعية"، مشيرة إلى أن "الطيري يعد من أبرز زعماء القبائل في البيضاء، وأن انشقاقه عن المخلوع صالح يشكل ضربة موجعة".