ads

أخبار العراق اليوم الأربعاء 11-1-2017.. اقتحام أحياء جديدة بالموصل.. ومواطن يسلم ابنه الداعشي لمكافحة الإجرام

الجيش العراقي- أرشبفبة
الجيش العراقي- أرشبفبة


تتسارع وتيرة الأحداث بشكل كبيرعلى مدار الساعة في الأراضي العراقية، وحول أخبار العراق اليوم، الأربعاء، 11-1-2017، نعرض عددًا من الأنباء التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

أخبار العراق اليوم.. اقتحام أحياء بالموصل 

اقتحمت قوات "مكافحة الإرهاب" العراقية، اليوم، الأربعاء، أحياء المالية والصديق و"7 نيسان" في الساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل؛ تمهيدًا لتحريرها من قبضة تنظيم "داعش" الإرهابي، فيما تفقد قائد العمليات المشتركة الفريق أول طالب شغاتي الأحياء المحررة بالموصل.

وقال قائد القوات الخاصة الأولى بجهاز "مكافحة الإرهاب"، اللواء سامي العارضي، إن القوات شرعت في اقتحام الأحياء، وتوغلت في عمق حيي الصديق و"7 نيسان"، وصدت هجومًا لمسلحى داعش بسيارة مفخخة لعرقلة عملية التقدم، وقتلت العديد من عناصر التنظيم.

أخبار العراق اليوم.. أسلحة كيمياوية داخل جامعة الموصل

تصريح لقائد القوات الخاصة يُشير إلى أن تحرير جامعة الموصل من عصابات داعش الإرهابية يحتاج الى خطة خاصة بها، مشيرًا إلى وجود معلومات تفيد بوجود مواد كيمياوية داخل الجامعة.

ولفت العارضي، إلى أن تحرير "جامعة الموصل" التى تطوقها القوات هدف مهم وكبير ولها خطة خاصة بها لوجود أعداد كبيرة من الإرهابيين، ولتعدد المنشآت والمباني داخلها، مشيرًا إلى أن المعلومات تفيد بتصنيع داعش للمواد الكيماوية داخل الجامعة بواسطة مختبرات الكليات العلمية في الجامعة وتم اتخاذ التدابير والاحتياطات تحسبا لذلك.

أخبار العراق اليوم.. مواطن يسلم ابنه الداعشي لمكافحة الإجرام 

من جهة أخري، كشف قائد شرطة محافظة نينوى العميد واثق الحمداني، عن أن أحد المواطنين سلم ابنه المنتمي لداعش إلى مديرية "مكافحة الإجرام" لينال جزاءه العادل.

أخبار العراق اليوم.. انتزاع حي المالية شرقي الموصل

سيطرت قوات "مكافحة الإرهاب"، العراقية اليوم، الأربعاء، على حي المالية بالساحل الأيسر شرقي مدينة الموصل مركز محافظة نينوي بعد تحريرها لحي"7 نيسان" من قبضة تنظيم "داعش"الإرهابي. 

وقال قائد عمليات قادمون يانينوى، الفريق عبد الأمير يارالله، إن قوات جهاز مكافحة الإرهاب، حررت حي المالية في المحور الشرقي للساحل الأيسر لمدينة الموصل ورفعت علم العراق فوقه، وكبدت داعش خسائر بالأرواح والمعدات.