ads
ads

تأجيل ضم نقابة العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية

هالة مستكلي
هالة مستكلي
محمد حميد


قالت الدكتورة هالة مستكلي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه لا يصح إضافة نقابة العلاج الطبيعي لاتحاد المهن الطبية، منتقدةً تعديلات القانون رقم 13 لسنة 1983 القاضية بضم العلاج الطبيعي للمهن الطبية.


وأضافت، أن المعالج الطبيعي ليس طبيبًا ولكنه يتواجد في الفريق الصحى كمساعد للطبيب و لا يطلق عليه لفظ "طبيب" وانضمامه إلى الاتحاد يعتبر تعديا على أعماله وحقوق أعضائه من النقابات الطبية المهنية الأربعة.


وأشارت مستكلي إلى أن اتحاد المهن عبارة عن وعاء استثماري أنُشى عام 1940، وقام باستثمار أمواله أملًا فى أن يقوم بتوفير معاش لأعضائه من النقابات الأربعة والذي وصل إلى 700 جنيها.


وتساءلت مستكلي، حول مصير أموال 30 ألف عضو، حال إضافة نقابة العلاج الطبيعي، لذا اشترطت تأجيل مناقشة المادة الثانية والخامسة من مشروع القانون المقدم للجنة الصحة بمجلس النواب لتعديل القانون رقم 13 لسنة 1983 لحين تقديم دراسة اكتوارية.


وأبدت عضو لجنة الصحة، رفضها التام لمشروع قانون مزاولة العلاج الطبيعي، لافتةً إلى عدم دستورية إطلاق لقب طبيب على معالج طبيعي لا تتعدى فترة دراسته 5 سنوات، ولا يمكن السماح له بتشخيص مرض أو كتابة وصفة طبية.


جدير بالذكر، أن النائبة هالة مستكلي واحدة من ضمن ثلاث نواب رفضن مشروع القانون المُقدم للجنة الصحة بمجلس النواب والخاص بضم نقابة العلاج الطبيعى لاتحاد المهن الطبية.

ads