ads

بالفيديو والصور.. 10 معلومات عن «بشتري راجل»: رحلة فتاة تريد الإنجاب دون زواج

بوستر فيلم يشتري راجل
بوستر فيلم "يشتري راجل"
ترنيم محمد


أثار البرومو الرسمي لفيلم «بشتري راجل» للفنانة نيللي كريم، جدلًا واسعًا، منذ طرحه عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ لجرأة فكرته، والتي تدور حول فتاة ترغب في الإنجاب دون زواج، وهو ما يجعلها تلجأ إلى «التلقيح الصناعي».


واستقر صناع الفيلم، على طرحه بدور العرض السينمائية، غدًا الثلاثاء، تزامنًا مع عيد الحب، بعدما أجازه جهاز الرقابة على المصنفات الفنية كاملًا دون حذف، مع تصنيفه تحت فئة "+16" لجمهور السينما.




وفي السطور التالية ترصد "النبأ" أبرز 10 معلومات عن الفيلم، قبل طرحه بالسينمات بيوم واحد:

الفيلم ليس من إنتاج دينا حرب فقط، بل شارك في تمويله إنتاجيًا كل من: الفنانة نيللي كريم، والمخرج محمد علي، ومدير الإنتاج خالد الجلب.


كان الفيلم يحمل في البداية اسم "دكر بط"، حتى استقر صناعه على تغييره، ليصبح "بشتري راجل"، حيث كان من وجهة نظرهم هو الأنسب لقصته.


اتبع صناع الفيلم طريقة جديدة وجريئة في الترويج له؛ حيث تم نشر مقطع لفيديو عبر موقع "فيس بوك"، لفتاة تُدعى "شيريهان نور الدين"، تعلن فيه عن بحثها عن رجل يتبرع بحيواناته المنوية، ليساعدها في الإنجاب دون أن يحدث زواج بينهما، الأمر الذي أثار اندهاش رواد مواقع التواصل الاجتماعي.





وبعد فترة وجيزة من انتشار هذا الفيديو، أجرت الإعلامية لميس الحديدي، لقاء تلفزيونيًا مع أبطال الفيلم في برنامجها "هنا العاصمة"، وكشفوا خلاله عن حقيقة الفيديو، وأوضحت المنتجة دينا حرب، أنها لجأت لهذه الحيلة، حتى تُشعر المشاهد أنها مشكلة حقيقية، وبالتالي تقل حدة النقد الذي يواجهه العمل.


ويعد فيلم "بشتري راجل" هو أول عمل سينمائي طويل، تتولى إيناس لطفي مهمة تأليفه، وذلك تحت إشراف السيناريست وائل حمدي.
بالفيديو والصور..

كما يمثل الفيلم عودة المخرج محمد علي إلى الساحة الفنية من جديد، بعد غياب 10 سنوات، حيث كان فيلم "الأولة في الغرام"، الذي طُرح عام 2007، هو آخر أفلامه، وكان من بطولة هاني سلامة ودرة والراجل أحمد راتب.
بالفيديو والصور..

تُجسد "نيللي"، في الفيلم، دور "شمس"، وهي موظفة حكومية بسيطة، تعشق الأطفال، وترغب في الإنجاب، لكنها تكره الرجال؛ بسبب تجارب سابقة فاشلة، وهو ما يدفعها إلى التفكير في طريقة غير تقليدية تُنجب من خلالها.

وتلجأ "شمس"، ذات الطباع الحادة والشخصية الصارمة، إلى "بهجت"، الذي يُجسد دوره الفنان محمد ممدوح، وهو طبيب بيطري، فيقبل التبرع لها بحيواناته المنوية، مُقابل مبلغ من المال.
بالفيديو والصور..

أذاعت إذاعة "نجوم إف إم"، مؤخرًا، الأغنية الدعائية للفيلم، في برنامج "معاك في السكة"، الذي يُقدمه الإعلامي خالد عليش، والتي حملت عنوان "على ورق الفل".  

أغنية "على ورق الفل" من التراث المصري، غناها عدد من الفنانين منهم: "خضرة محمد خضر، وفاطمة سرحان وجملات شيحة"، كما غنتها -مؤخرًا- المطربة دينا الوديدي، حتى قام فريق "ديسكو مصر" بإعادة توزيعها للفيلم.



"بشتري راجل" بطولة كل من: نيللي كريم، ومحمد ممدوح، وليلى عز العرب، ولطفي لبيب، ومحمد حاتم، وهو من إخراج محمد علي، وتأليف إيناس لطفي، تحت إشراف السيناريست وائل حمدي، ومن إنتاج شركتي بيرثمارك للإنتاج الفني وشركة ريد ستار.