ads
ads

شركة إسرائيلية تكشف عن بطارية محمول يتم شحنها في 5 دقائق.. ولكن!

شحن بطارية الهواتف الذكية - أرشيفية
شحن بطارية الهواتف الذكية - أرشيفية


إذا كنت تبحث عن الهاتف الذكي سريع الشحن، الذين يمكن شحنه خلال خمس دقائق فقط، فعليك الانتظار إلى العام المقبل، وفقا لما ذكرته شركة تطوير لتكنولوجيا البطاريات.

البطارية الجديدة التي من المتوقع أن تظهر العام المقبل، من تصميم شركة ستوريدوت الإسرائيلية، سوف تكون قادرة على استقبال الطاقة الكهربائية بنسبة 100% خلال خمس دقائق فقط، بمعدل مائة مرة أسرع من شحن الهاتف الذكي المتوسط.

وبدأت الشركة في تطوير تلك التكنولوجيا في عام 2014، وقامت بعرض نسخة قريبة من البطارية الحالية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية بولاية لاس فيجاس بالولايات المتحدة الأمريكية في أوائل عام 2015.

وقال دورون مايرزدورف، الرئيس التنفيذي لشركة ستوريدوت، لـ"بي بي سي نيوز" إن الإنتاج الضخم سوف يبدأ بحلول أوائل عام 2018، ويعيب البطارية أن لديها دورة حياة قصيرة من تلك المتوفرة حاليًا في الهواتف الذكية، ولكن الشركة تعتقد أن السرعة في الشحن سوف تعالج تلك المشكلة.

وأوضح "مايرزدورف" أن تفاعلا مختلفا يحدث في تلك البطاريات، مع جزيئات عضوية مصنعة خصيصًا لتلك البطارية.

ومع ذلك، يشك خبراء تكنولوجيا البطاريات، في تحقيق هذا الهدف، فالبطارية قد تكون أكثر سخونة، وهو ما يؤدي إلى أداء أسوأ في الهاتف، مشيرًا إلى أن أى شركة قادرة على تحقيق هذا الاختراق ستغير صناعة التكنولوجيا الاستهلاكية.

كما أن البطارية في تلك الحالة ستفقد كثيرًا من أيونتها التي تحفظ الكهرباء من أجل تشغيل الموبايل، وهو ما يجعلها قابلة للتلف بشكل سريع.