ads

6 خطوات للحصول على مكياج ثابت لأطول فترة ممكنة‎

أرشيفية
أرشيفية
منة مصطفى

تبحث الكثيرات منا عن بعض الطرق والخطوات البسيطة، التي يمكنها تطبيقها؛ لتتمتع بمكياج ثابت طوال اليوم، وهو ما رصدناه لك من خلال الخطوات البسيطة التالية لتتمتعى بإطلالة ساحرة لأطول وقت فقط من خلال التالي.

1. الضغط بيديك
يمكنك أن تمريري أصابعك، بعد تطبيق المكياج لتثبيته، أو الاستعانة بالبخاخات، ورش القليل من الماء المثلج.

2. لا داع لاستعجال
معظمنا يقوم بغسل وجهه، وترطيب ومن ثم تطبيق ماكياج، الأمر الذي عادة ما يؤذي البشرة، ولكن من الأفضل أن ننتظر 5-10 دقائق، والسماح لبشرتك بامتصاص المرطب داخل الجلد، لضمان عدم امتصاص المكياج، وثباته لفترة أطول.

3. تطبيق أحمر الشفاه بعد المرطب
وهي نفس الطريقة التي قمنا بالحديث عنها مسبقا من خلال وضع كريم الأساس على البشرة رطبة، أيضا لا تقومي بوضع أحمر الشفاه أعلى مرطب الشفاه مباشرة، ولكن بعد أن يمتص.

4. الأسلوب الخاص بك في تطبيق المكياج
كأساسيات وضع المكياج، عليكي بوضعها أولا على يديك، ومن ثم فردها على وجهك، وليس بوضعها  مباشرة على وجهك، ويفضل استخدام إسفنجة أو فرشاة مزج الأساس.

5. الطقس
عليك قدر الإمكان المحافظة على مكياجك، حتى في ظل الظروف المناخية الصعبة، من الرياح الشتوية، أو الحرارة المرتفعة، وذلك من خلال الاستعانة ببعض المثبتتات، أو العوازل، لمنع تأثر مكياجك.

6. إذا كنتي تعرقين كثيرا
إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية، أو تعانين من كثرة التعرق في فصل الصيف، يمكنك بعد تطبيق المكياج، المرور بقطعة من الثلج عليه، وهي خطوة مهمة أيضا في تثبيت المكياج لفترة أطول، ومنع تعرقك.