ads

تطورات جديدة في قضية منى عراقي ضد رئيس الأكاديمية المصرية

منى عراقي
منى عراقي
منى زاهي

أجلت محكمة جنح الدقي دعوى قضائية أقامتها الإعلامية الشهيرة منى عراقي ضد رئيس الأكاديمية المصرية للإعلام .لجلسة 31 مايو القادم لحين تقديم المستندات .

وكان المحامي علي أيوب قد أقام دعوى قضائية رقم 8504 لسنة 2017 جنح الدقي بناء على طلب الإعلامية منى عراقي ضد "أحمد محمد دياب " بصفته رئيس الأكاديمية المصرية للإعلام والتنمية.

وتعمل "عراقي" مذيعة ومخرجة ومقدمة برنامج انتباه الذي يذاع على قناة المحور، كما تقوم بتدريس مادة الإعلام في جامعة 6 أكتوبر.

وكان "دياب " نشر محادثات دارت بينهما عبر برنامج "واتس آب" على مواقع التواصل الاجتماعى، وتناقلتها الصحف الإلكترونية قاصدا بذلك التشهير بها منتهكا بذلك حرمة الحياة الخاصة، على الرغم من أن ما ورد بالمحادثات علاقة مدنية بحته لاعلاقة لها بجريمة الابتزاز.

وأفادت الإعلامية منى عراقي في دعواها أن المتهم نشر تلك المحادثات محاولا التأثير على الرأي العام مستغلا علاقاته ببعض الصحف والمواقع كرئيس أكاديمية الإعلام.

وكان أحمد دياب رئيس الأكاديمية المصرية للإعلام، تقدم ببلاغ حمل رقم 1488 إدارى الدقى، اتهم فيه الإعلامية منى العراقى بتهديده وابتزازه.

وقال دياب فى البلاغ، إن المذيعة منى عراقى طلبت منه مبلغ 100 ألف جنيه، وهددته أنها فى حالة رفضه دفع المبلغ المطلوب ستقوم بتحرير محاضر وشكاوى وتكبيده خسائر من كل نوع، فضلا عن التشهير به فى برنامجها، وتلفيق تهمة النصب له، وذلك على حد قوله بمحضر الشرطة، وأرفق مقدم البلاغ بمحضر الشرطة محادثة نصية بينه وبين "عراقى" على برنامج التواصل الاجتماعى "واتس آب "