ads

سرقة 5 ملايين جنيه من صائغ على يد «عصابة أجنبية» في المعادي

سرقة_ تعبيرية
سرقة_ تعبيرية
أحمد عمران

كشفت الأجهزة الأمنية بالقاهرة عن تفاصيل سرقة مبلغ مالي قدره 5 ملايين جنيه من صائغ على يد «عصابة أجنبية» بمنطقة المعادي.

وكانت البداية عندما تلقى قسم شرطة البساتين بلاغًا من «صموئيل فوزي جبرة» 40 سنة صائغ، يفيد بسرقة مبلغ مالي، من داخل سيارته أثناء تواجده في بنزينة توتال بشارع الجزائر بمنطقة المعادي التابعة لدائرة قسم شرطة البساتين.

وعقب تقنين الإجراءات وبتكثيف البحث وبإجراء التحريات السرية التي أكدت صحة البلاغ، ومن خلال مراجعة كاميرات المراقبة داخل البنزينة تبين كسر زجاج السيارة وسرقة المبلغ المالي منها، وتبين أيضًا بجوارها وجود سيارة ملاكي، ومن خلال التحريات وعن طريق رقم السيارة التي أظهرتها كاميرات المراقبة، توصلت المباحث إلى مالكها.

وبسؤال مالك السيارة أكد على أن السيارة خاصته كانت مأجرة في هذا اليوم لشخص يدعى «ميشل بيلمونت» فرنسي الجنسية ومقيم بفندق بمنطقة التحرير، بموجب صورة من «الباسبور» الخاص به، وتوصلت التحريات إلى أنه لا يوجد شخص بهذا الاسم.

الجدير بالذكر أن «الباسبور» الخاص بالمدعو «ميشل بيلمونت» مزور، وتوصلت التحريات إلى أن وراء ارتكاب الواقعة شخص يدعى «ويلمن ليوناردو» 45 سنة كولمبي الجنسية، بالاشتراك مع أخرين، وبإعداد الأكمنة اللازمة، تمكن ضباط وحدة مباحث القسم من ضبطه.

وبالتفتيش ضبط بحوزته مبلغ مالي قدره 18 ألف جنيه مصري، و200 دولار أمريكي، و180 ألف جنيه بيزو عملة الأرجنتين، وبتفتيش مسكنه عثر بداخله على أوراق تتضمن شرح كامل لكيفية فتح الأقفال الإلكترونية الخاصة بالسيارات والبوابات الإلكترونية «السنتر لوك»، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم.

وبمواجهته، داخل القسم اعترف المتهم بارتكاب الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر رقم 8193 لسنة 2017 جنح البساتين، وتولت النيابة العامة؛ مباشرة التحقيقات.
 
وذكر مصدر أمني أن المبلغ المالي المسروق من داخل السيارة يقدر بنحو 5 مليون جنيهًا، وأن المجني عليه يقيم بمحافظة سوهاج أتى إلى القاهرة لبيع ذهب لكونه يعمل صائغًا وعقب بيعه للبضاعة الخاصة به تمت عملية السرقة.

وجه المستشار زياد أشرف وكيل نيابة البساتين للمتهم تهمة السرقة، وتزوير محرر عرفي، واستعمال محرر عرفي «الباسبور المزور».

كما أمر المستشار زياد أشرف وكيل نيابة البساتين بإشراف المستشار عمرو غراب رئيس النيابة بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.