ads
ads

مواجهة شرسة بين "جبل" هانى رمزى و"أرض" رامز جلال فى رمضان

رامز تحت الأرض
رامز تحت الأرض
الشيماء صلاح


- هاني رمزي يمنح الضيف 300 ألف جنيه ورامز جلال يُكافئهم بالدولار
- خالد عليش يتحدى قناة "النهار" ويُقدم برنامج مقالب جديد
- تصوير "الصدمة 2" فى تونس وسوريا


لم يعد موسم رمضان مُخصصًا للمسلسلات الدرامية فقط، بل حجزت برامج المقالب مكانتها المميزة خلال هذا الشهر الكريم من خلال تقديم أفكار جديدة تختلف من عام إلى آخر، ويطل فيها نجوم الفن على الجمهور بشكل جديد وبردة فعل مختلفة بعد تنفيذ المقالب فيهم.

ويتميز موسم رمضان هذا العام بوجود منافسة شرسة بين نجوم الفن والقنوات الفضائية، التي تتصارع فيما بينها رغبة في شراء أقوى البرامج الكوميدية لجذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين، وترصد لكم "النبأ" في السطور التالية أبرز برامج المقالب المشاركة في رمضان 2017...

رامز جلال يفاجئ ضيوفه من "تحت الأرض"
حصلت قناة "إم بي سي" على حق العرض الحصري لبرنامج الفنان رامز جلال الجديد، الذي يحمل عنوان "رامز تحت الأرض"، خلال موسم رمضان، مثلما حدث في السنوات الماضية في برامجه.

وتدور فكرة المقلب في الصحراء، أثناء ركوب الضحية السيارة ثم غرسها في الرمال، حتى تنزل السيارة بكاملها تحت الأرض، وهنا يظهر للضيف مجموعة من الحشرات المخيفة، وهي عبارة عن خدعة، وبعد ذلك يتفاجأ بخروج رامز جلال من تحت الأرض بشكل مخيف كأنه شبح.

ويتم استدراج الضحايا عن طريق المذيع والإعلامي اللبناني الشهير نيشان، الذي يتصل بالنجوم ويؤكد لهم أنه يريد منهم عمل لقاء تليفزيوني، حتى يقعوا في فخ "رامز". 

وتم نشر أسماء ضحايا البرنامج، وهم "الشاب خالد، وياسمين عبدالعزيز، ويوسف الشريف، ومنة شلبي، وخالد النبوي، وروجينا، ونسرين أمين، واللاعب رمضان صبحي، وسارة سلامة، وسما المصري، ومايا دياب، ومها أحمد".

واقتربت أجور الفنانين الضحايا هذا العام من العام الماضي، وفضل البعض أخذ أجورهم بالدولار، بينما فضل البعض الآخر الحصول عليها بالجنيه المصري، ووصلت إلى أكثر من 300 ألف جنيه، فيما وصل أجر الفنان رامز جلال نفسه إلى ما يقرب من 10 ملايين جنيه.

هاني رمزي "يهز" الجبال
استطاعت قناة "الحياة" استقطاب برنامج المقالب الجديد الذي يُقدمه الفنان هاني رمزي على شاشتها خلال موسم رمضان هذا العام، وذلك بعد النجاح الذي حققه برنامج "هاني في الأدغال"، خلال رمضان الماضي، والذي تم عرضه على قناتها أيضًا.

ويحمل البرنامج الجديد عنوان "هاني هز الجبل"، وتم تصويره في لبنان، واستلزم تصويره العديد من المعدات والتجهيزات الضخمة، وانتهى من تصوير عدد كبير من حلقاته.

وتم تداول أسماء بعض النجوم الذين وقعوا في فخ مقلبه هذا العام، ومنهم الفنان ماجد المصري، والنجم حسن الرداد، وأحمد آدم، وتراوحت أجورهم بين 250 و300 ألف جنيه.

وتدور فكرة المقلب حول وجود سيارة ضخمة تسير على الجبال وبها الضيف، وتفقد توازنها فجأة وتتجه إلى حافة جبل مرتفع، ثم يأتي ونش لرفع السيارة وإبعادها عن الحافة، وبعد ذلك يتفاجأ الضيف بظهور هاني رمزي أمامه.

"الصدمة 2" يتجول في 10 دول جديدة
قرر القائمون على برنامج "الصدمة" تقديم جزء جديد منه في رمضان هذا العام؛ استغلالًا للنجاح الكبير الذي حققه الجزء الأول، الذي عرض على شاشة قناة "إم بي سي"، ولفت أنظار المشاهدين من جميع أنحاء العالم؛ نظرًا لفكرته المميزة.

فهو يعد أحد أنواع برنامج الكاميرا الخفية الهادفة، وتعتمد فكرته على طرح مواقف وسلوكيات خاطئة يتعرض لها الناس فى حياتهم اليومية، وقياس ردود أفعالهم تجاه تلك المواقف، من خلال إخصائيين نفسيين ومتخصصين لتحليل ردود فعل الناس فى دول مختلفة.

وشارك فى تقديم الجزء الأول من البرنامج، كريم كوجك من مصر، آلاء حسين من العراق، خالد الصقر من السعودية، طارق السويد من لبنان، وعلاء عنبر من السعودية.

ولكن الجزء الجديد سوف يشهد العديد من المفاجآت، لعل من أبرزها لجوء منتج البرنامج للتصوير في 10 دول، ما بين دول عربية وأوروبية، من بينهم العديد من الدول العربية، التي لم يتم التصوير فيها فى النسخة الماضية، مثل تونس، وسوريا رغم الأحداث التى تشهدها، بالإضافة لدول أخري مثل هولندا وأمريكا وكندا.

كما تم تغيير الممثلين الذين شاركوا في الجزء الأول من البرنامج؛ حفاظًا على المصداقية، خاصة ولأن وجوه ممثلي العام السابق أصبحت معروفة بالنسبة لعدد كبير من المشاهدين.

يُذكر أن برنامج "الصدمة" هو نسخة فورمات عربية من برنامج أمريكى بعنوان "What would you do"، واشترت حقوقه شركة "يارا برودكشن" بالإمارات لتقديمه بالنسخة العربية.


خالد عليش يورط قناة "النهار"
فجر الإعلامي والمذيع خالد عليش مفاجأة غير متوقعة في الآونة الأخيرة، حول فسخ تعاقده مع قناة "النهار"، التي كانت لها الفضل عليه في ظهوره الأول على شاشة التلفزيون للجمهور، سواء من خلال برنامج المقالب "ميني داعش" أو في البرنامج الصباحي على القناة.

وأعلن "عليش" أن الأمر تم بشكل ودي، وأكد على احترامه وتقديره لكل العاملين بالقناة، وتمنى الخير في خطواته المُقبلة.

ولكن هذا الانفصال لم يؤثر على مصير "عليش" مع برامج المقالب، حيث أوضح في تصريحات صحفية عديدة له أن هناك برنامج مقالب يعكف على الانتهاء منه لتقديمه في رمضان 2017، ورفض الإفصاح عن تفاصيله، لكي يكون مفاجأة للجمهور كما فعل العام الماضي في برنامج "ميني داعش"، الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

عودة قوية لـ"المهيسون 3" 
يعود برنامج المقالب "المهيسون" علي "قناة القاهرة والناس" في جزئه الثالث، بعد أن لاقى جزءاه السابقان نجاحًا كبيرًا وملحوظًا.

وتقوم فكرته حول قيام فريق البرنامج بإقناع المارة في الشوارع بالقيام بتصرفات مجنونة، حيث إن بعضهم يستجيب وقسم آخر يرفض، وكان قد أثار جدلا بإحدى حلقاته التي ارتدى فيها أحد مقدميه ملابس راقصة باليه وتجول بها في شوارع القاهرة.


مفاجأة من أطفال مستشفى 57357
يخوض أطفال مستشفى أورام السرطان 57357 تجربة برامجية جديدة من خلال برنامج "مريحيين 57"، وهى تُعد تجربة هى الأولى من نوعها، وهو برنامج يعتمد فى فكرته على الكاميرا الخفية، وينفذها أطفال المستشفى مع الجمهور العادي في الشارع.

وعلى الجانب الآخر، قرر الفنان الكوميدي إدوارد المشاركة في موسم رمضان ببرنامج مقالب جديد، المتوقع عرضه على شاشة قناة "أون أي"، بعد تقديمه برنامج "إوعى يجيلك إدوارد" العام الماضي، ولكنه لم يُحقق نجاحًا مُلفتًا.
برنامج الصدمة 2
برنامج "الصدمة 2"