ads

تفاصيل مشاركة «إسماعيل» والمرأة الحديدية في المنتدى الاقتصادي العالمي

شريف إسماعيل - رئيس الحكومة
شريف إسماعيل - رئيس الحكومة
أ ش أ


وصل رئيس الوزارء المهندس شريف إسماعيل، إلى العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم الجمعة، في زيارة للمملكة يشارك خلالها في اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بمنطقة البحر الميت، والذي يعقد تحت شعار "تمكين الأجيال نحو المستقبل".

وصرح السفير طارق عادل، سفير مصر لدى الأردن، بأن رئيس الوزراء يشارك في أعمال المنتدى الاقتصادي حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ممثلاً عن رئيس الجمهورية. 

وأضاف أن رئيس الوزراء سوف يشارك في الجلسة الافتتاحية صباح غد بحضور العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، وعدد من رؤساء الدول والحكومات المشاركين في المنتدي، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يتبع الجلسة الافتتاحية عدد من حلقات النقاش وجلسات عمل نوعية تتناول موضوعات ذات صلة بالموضوع الرئيسي للمنتدي، وهو تمكين الشباب وتحفيز الريادة والابداع في اقتصاديات المستقبل.
 
كما سيلتقي المهندس شريف إسماعيل، بنظيره الأردني الدكتور هاني الملقي، على هامش أعمال المنتدى، ويلتقي أيضا بمجموعة من الشخصيات الدولية والإقليمية وممثلي الشركات الكبري والمؤسسات الاقتصادية المشاركة في أعمال المنتدي.
 
وأشار السفير طارق عادل، إلى أن وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر، تشارك أيضاً في أعمال المنتدي وعدد من حلقات النقاش المرتبطة به، وهو ما يمثل مناسبة هامة لعرض فرص الاستثمار المتاحة في مصر وما يوفره قانون الاستثمار الجديد من حوافز للدول والشركات المهتمة بالاستثمار في مصر.

ومن المقرر أن يفتتح العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني غدا السبت أعمال المنتدى، وهو التاسع في الأردن، والسادس عشر على مستوى المنطقة، حيث يوفر منصة لعرض الإمكانات الاقتصادية في الأردن وإعلان الصفقات والمشاريع والشراكات وما يعكسه ذلك من أثر إيجابي ملموس على الاقتصاد الأردني.. إلى جانب كونه فرصة لصناع القرار في مختلف القطاعات للاجتماع والتحاور حول القضايا المهمة التي تحدد مستقبل الاستقرار والتقدم الاقتصادي في المنطقة.

ويركز المنتدى في اجتماعاته هذا العام على محاور رئيسية تشمل: تحفيز الريادة والإبداع عبر التقنية الحديثة، وبناء اقتصادات تضمن مشاركة الجميع، والجهود الإغاثية والدبلوماسية الضرورية لمواجهة تحديات المنطقة.. ومن أبرز فعالياته إطلاقه مبادرة لتسليط الضوء على الشركات الناشئة من خلال التعاون مع مؤسسة التمويل الدولية لاختيار مائة شركة عربية ناشئة تطور حلولا إبداعية في مجالاتها وتترجم تطبيقات الثورة الصناعية الرابعة، بصفتها المرحلة الأحدث في تطور الاقتصاد العالمي، وتعد بحجم كبير من الفرص الناتجة عن التطور التكنولوجي والمعلوماتي.

والمنتدى الاقتصادي العالمي هو منظمة دولية مستقلة منوطة بتحسين أوضاع العالم من خلال دعم التعاون بين القطاعين العام والخاص وإشراك القادة في شراكات لصياغة أجندة السياسات الإقليمية والدولية بما يتماشى مع مفهوم المواطنة العالمية.

ويعقد المنتدى مؤتمرا سنويا في دافوس السويسرية وعددا من المؤتمرات الإقليمية الدورية ، كما يصدر عنه مجموعة من المؤشرات الاقتصادية في مجالات التنافسية وبيئة الأعمال والقوى العاملة وأداء الأسواق.