ads
ads

10 حقائق غريبة حول العالم تعرفها لأول مرة!

10 حقائق غريبة حول العالم - تعبيرية
10 حقائق غريبة حول العالم - تعبيرية


يمتلئ عالمنا بالكثير من المعلومات الغريبة، التى قد لا نصدق بعضها رغم أنها حدثت بالفعل، ولا تحتاج من قارئها سوى عقلية متفتحة لإدراكها والاقتناع بها، ومن هذه المعلومات:

1) بين عامي 1912 و1948، كانت المسابقات الفنية جزءا من دورة الألعاب الأوليمبية، وتم منح ميداليات للمتوفقين في الهندسة المعمارية، والموسيقى، والرسم، والنحت.

2) اختراع كاميرا الويب لأول مرة، كاكاميرا للمراقبة، خاصة للموظفين، الذين يتركون مكاتبهم لفترة طويلة لإعداد القهوة، وكان استخدامها لأول مرة في دراسة بجامعة كامبريدج لمراقبة هؤلاء الموظفين.

3) في أحد ولاية وايومنج الأمريكية لا يوجد سوى سلمين فقط يعملان بالكهرباء!

4) في عام 1988، وجد عالم أمريكي في ولاية ويسكونسن، بلورتين من الثلج متطابقتين بشكل حرفي، وهو ما يعد أمر أسطوري في شكل بلورات الثلج التي يستحيل تطابقها.

5) عند افتتاح مدينة ديزني لاند في عام 1955، تم تصميم مدينة أخرى اسمها "تومورولاند" لتبدو كمدينة مستقبلية في عام 1986، ولكنها لم تتم حتى الآن.

6) قبل أن يتولى جورج دبليو بوش منصبه، قام بعض موظفي كلينتون بتفتيش مكاتب البيت الأبيض وإزالة أي مفتاح على شكل حرف W من أكثر من 60 لوحة مفاتيح بأجهزة الكمبيوتر بمكاتب البيت الأبيض!

7) في عام 1939، كتب ابن شقيق هتلر مقالا بعنوان "لماذا أكره عمى؟"، وبعدها ترك ألمانيا، وهاجر إلى الولايات المتحدة وخدم في البحرية الأمريكية.

8) في يوم 1 إبريل من عام 1930، أفاد موقع الـ"بي بي سي" البريطاني، أنه لا يوجد أخبار، ولم تقدم هيئة الإذاعة البريطانية أي خبر في هذا اليوم، واكتفت بإذاعة مقطوعات موسيقية.

9) مصرف الفاتيكان، هو البنك الوحيد في العالم، الذي يسمح للمتعاملين معه بإجراء المعاملات باللغة اللاتينية.

10) يعتبر العلماء، أن التثاؤب والتمدد أحد علامات تسمم الجسم، وأن الجسم يقوم بإخراجها بهذا الشكل.