ads
ads

احصل على «مصيف» صحي في 5 خطوات!

الإجازة الصيفية- صورة تعبيرية
الإجازة الصيفية- صورة تعبيرية


يشيع في الإجازة الصيفية (المصيف) الكثير من العادات الخاطئة، مثل تناول الأطعمة غير صحية، والابتعاد عن ممارسة الرياضة، وعدم انتظام ساعات النوم، ومع ذلك يمكن تحديد بعض العناصر الخاصة والتي تجعلك أكثر صحة خلال فترة العطلة:

1) تناول فطور صحي يعتمد على البيض والفواكه والخضروات، دون تجاوز في الكمية، وهنا يمكن الإشارة لبعض الوجبات الصحية مثل العجة، والزبادي والفواكه دون إفراط في الكميات، مع توزيع الأطعمة ما بين البروتين والكربوهيدرات والخضروات.

2) ممارسة التمارين على الأقل لمدة 20 دقيقة قبل وجبة الإفطار، وتتضمن الممارسة الرياضية المشي والجري في المكان، والتي يمكن أن تحد من خطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة مثل أمراض القلب والسكري والربو والسرطان.

3) الحصول على قدر كاف من النوم، فلا تعني العطلة والذهاب إلى المصيف أن تسهر لساعات متأخرة في اليوم، فيجب أن تستيقظ في وقت مبكر لتستمتع بحمامات الشمس والأنشطة الصباحية الممتعة، كما أن عدم الحصول على قدر كافي من النوم، يرتبط بانخفاض التمثيل الغذائي.

4) الحفاظ على المياه فيجب عليك كقاعدة عامة، أن تشرب ما نسبته 0.033% من وزن جسدك، ويمكن الاستعانة بالفواكه والخضروات مثل البطيخ والخيار والفراولة والخس بدلا من الماء.

الحصول على وجبة خفيفة خلال فترة النهار، فإذا شعرت بالجوع يمكن تناول بعض الأطعمة الصحية المفضلة في فصل الصيف مثل الفواكه والعصائر الطازجة، مع ضرورة الابتعاد عن الوجبات الثقيلة، والمتأخرة خلال فترات اليوم.