ads
ads

قرار جديد لـ«الداخلية» بشأن السجون المركزية

وزارة الداخلية - أرشيفية
وزارة الداخلية - أرشيفية
أ ش أ


قرر اللواء مجدي عبدالغفار، وزير الداخلية، إخضاع السجون المركزية بالنطاق الجغرافي لمديريات الأمن لإشراف نائب مدير الأمن شخصيا.

وتضمن القرار الذي نشرته الجريدة الرسمية، اليوم السبت، أن تشمل مهمة نائب مدير الأمن كمشرف على السجون المركزية مراجعة كافة الإجراءات الأمنية الخاصة بالسجون المركزية بالنطاق الجغرافي واعتماد الخطط الخاصة بتأمين تلك السجون والإشراف على تنفيذها والمرور على كافة السجون المركزية بالنطاق الجغرافي بصفة دورية للتأكد من اتباع كافة السبل التأمينية اللازمة والعرض بتقارير بشأن ما يراه من ملحوظات لمدير الأمن لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

كما تشمل المهام الإشراف على مأموري السجون المركزية ومتابعة الحالة أولا بأول للتأكد من سلامة تطبيق الإجراءات الأمنية والقوانين واللوائح المنظمة للعمل.

ونص القرار على أن تشكل لجنة برئاسة نائب مدير الأمن وعضوية مساعد مدير الأمن للشئون الإدارية والمالية ورئيس قسم الصيانة ومتابعة الإنشاءات بالمديرية وبمشاركة مأمور السجن المركزي؛ لاتخاذ الإجراءات الخاصة بالصيانة لمرافق ومبنى السجن والتأكد من اتباع كافة القوانين واللوائح والكتب الدورية والتعليمات الخاصة بصلاحية المرافق والمباني.