ads
ads

تحذير.. محامٍ شهير بـ«أكتوبر» يستغل التوكيلات في ابتزاز المواطنين

سامح عاشور - نقيب المحامين
سامح عاشور - نقيب المحامين
أحمد عمران


قال رجب سالم أحمد على، عامل، إنه فوجئ بمباحث قسم شرطة «بولاق الدكرور»، وهو جالس في بيته، يخبرونه أنه مطلوب لتنفيذ حكم غيابي ضده، وتم اصطحابه إلى ديوان القسم.

وأضاف أنه حضر للقسم، وفوجئ بقيام المدعو "سامح. م. أ. ا"، محام، وكيلاً عن سيدة تدعى رضا محمد السيد مخلوف، بتحرير محضر ضده  لتوقيعه على إيصال أمانة بمبلغ قدره 40 ألف جنيه، لموكلته، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.

وطلبت النيابة العامة في المحضر رقم 7030 لسنة 2017 إداري بولاق الدكرور تحريات المباحث حول الواقعة وظروفها وملابساتها، وبإجراء التحريات لم تتوصل المباحث لحقيقة الواقعة من عدمه حتى تاريخه.

وباستدعاء السيدة رضا محمد السيد مخلوف موكلة "أحمد. ا" المحامي بمحكمة 6 أكتوبر الابتدائية، أقرت بالتصالح، وأنها لم تقم برفع إيصال الأمانة ضد المشكو في حقه، وأن المحامي هو الذي استغل التوكيل العام خاصتها في قضية أخرى.

وتقدم رجب سالم أحمد بشكوى لفرع نقابة محامين 6 أكتوبر ضد المدعو "سامح. م. أ. ا"، المحامي، وقيدت بسجلات النقابة تحت رقم 101 لسنة 2017، وتحدد لنظرها 23 سبتمبر 2017.

الجدير بالذكر أن "سامح. ا"، المحامي حرر محضرًا أخر ضد زوجة رجب سالم أحمد بنفس توكيل رضا مخلوف بموجب وصل أمانة، مثل زوجها.